الكاف يصدر بيانا جديدا حول غياب المغرب عن "شان الجزائر 2022"

2023-01-17 09:07
ملعب الشهيد محمد حملاوي بقسنطينة الذي يستضيف مباريات المجموعة الثالثة في أمم أفريقيا للاعبين المحليين (facebook/cochan2022)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، بيانًا حول عدم مشاركة منتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا للمحليين "شان 2022" المقامة في الجزائر ، حيث كان مقررًا أن يتقابل مع السودان ومدغشقر وغانا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان أصدره في وقت متأخر من ليل يوم الإثنين: "اجتمعت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2022 المقامة في الجزائر، اليوم، وفقًا للوائح في الجزائر العاصمة".

وأضاف البيان: "قررت اللجنة أن تكون المجموعة الثالثة مكوّنة من ثلاثة منتخبات فقط، ويصعد أول فريقين إلى مرحلة خروج المغلوب".

ويأتي هذا القرار بناء على غياب منتخب المغرب عن البطولة، وبالتالي إلغاء مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثالثة التي كانت مقررة بين المغرب وغانا بملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة شرقي البلاد.

وختم بيان الكاف: "أحالت اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية، مسألة غياب المغرب في المباراة التي كانت مقررة يوم الأحد 15 يناير ضد السودان إلى الهيئة القضائية المختصة في الكاف".

وكان منتخب المغرب قد أعلن أنه لا يمكنه الحضور والمشاركة في البطولة، وذلك قبل 24 ساعة من افتتاح المسابقة.

وألقت الخلافات السياسية القائمة بين المغرب والجزائر بظلالها على البطولة الأفريقية، إذ عزا الاتحاد المغربي في بيان عدم حضوره للبطولة إلى رفض السلطات الجزائرية طلبه بالسفر من مدينة الرباط إلى قسنطينة مقر إقامة مباريات المجموعة الثالثة في رحلة مباشرة وعبر الناقل الرسمي للاتحاد.

وبسبب خلافات سياسية، أغلقت الجزائر المجال الجوي أمام الطائرات المغربية ثم أتبعته بقرار آخر يتمثل في قطع العلاقات مع المغرب في صيف عام 2021.

شارك: