"الكاف" يربك جماهير الجيش الملكي قبل مباراة كارا التوغولي

2023-02-19 22:10
جانب من جمهور الجيش الملكي المغربي (Facebook/Ultras Askary)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أربك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" جماهير الجيش الملكي المغربي، قبل ساعات قليلة على انطلاق المباراة التي تجمع ممثل المغرب في مسابقة كأس الكاف مع أسكو كارا التوغولي، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

ورفضت الكونفيدرالية الأفريقية، السماح لجمهور الجيش الملكي الحاصلين على بطاقة الاشتراك السنوية الدخول إلى الملعب لحضور المباراة المذكورة دون اقتناء تذكرة، الأمر الذي سبّب ارتباكًا كبيرًا لدى الآلاف من الجماهير التي تحصل على هذه البطاقة.

حيث سبق لهم الدخول بها وحضور مباريات الأدوار الأولى من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، حيث خاض الجيش الملكي ثلاث مباريات في الرباط في المنافسة القارية، بدايةً بمباراة الدور التمهيدي الأول أمام ريمو ستارز النيجيري ومواجهة أشانتي غولدن بويز الغاني لحساب الدور التمهيدي الثاني، ثم مباراة دجوليبا المالي لحساب الدور المؤهل للمجموعات.

وقال محمد الشرع الناطق الرسمي باسم الفريق المغربي، في تصريح لـ"winwin" إن الكونفيدرالية الأفريقية منعت دخول جمهور الجيش الملكي ببطاقات الاشتراك، بحكم أن اجتياز بوابات الملعب الإلكترونية يفرض الحصول على تذكرة ذكية.

وأضاف قائلًا: "بحكم أن نسبة من المداخيل تعود إلى الجهة المنظمة وهي الاتحاد الأفريقي، هذا ما فرض على إدارة الجيش إخطار جمهورها بشكل متأخر  أن بطاقات الاشتراك لن تخول لهم حضور المباراة".

وتابع: "من أجل إنقاذ الموقف، قررت إدارة الجيش الملكي تعويض حاملي بطاقات الاشتراك ومنحهم تذكرة مجانية للحضور، لا سيما أنها سبقت وأعلنت أن البطاقات تخوّل لهم حضور مباريات الفريق الأفريقية إلى جانب المباريات المحلية، غير أن ضيق الوقت صنع بعض الارتباك من أجل توزيعها على جميع المستفيدين".

وعبّر هشام حميم، عضو "جمعية جمهور العاصمة" المساندة للجيش الملكي في تصريح لـ winwin عن امتعاضه من هذا القرار المتأخر، والذي من شأنه أن يحرم المئات من الجماهير العسكرية من الحضور وتقديم الدعم للفريق في مباراة كارا التوغولي.

ورأى أن المباراة مهمة لمشجعي الجيش الملكي الذي يسعى لتحقيق فوز يضمن له صدارة المجموعة، حيث كان أولى بإدارة الفريق أن تكون على دراية بقوانين الاتحاد الأفريقي فيما يخص دخول الجماهير في دور المجموعات؛ لتجنب إرباك الجماهير ساعات قليلة قبل المواجهة".

وأضاف: "النادي حدد مركز تجاربه بمنطقة المعمورة ضواحي مدينة سلا، كمكان للحصول أصحاب بطاقة الاشتراك على التذاكر، وهي منطقة بعيدة جدًا عن معاقل جماهير الفريق بالعاصمة الرباط، وقد لا يسعفهم الوقت للقيام بهذه العملية، والكثيرون منهم قرروا عدم الحضور بسبب هذا المشكل".

ويراهن الفريق العسكري على استغلال عاملي الملعب والجمهور، من أجل تحقيق أول فوز له في دور المجموعات، بعد عودته بتعادل ثمين من استاد الدفاع الجوي بالعاصمة القاهرة، الأحد الماضي، أمام بيراميدز المصري بهدفين لمثليهما.

شارك: