نادي الجيش المغربي يتسلح بجمهوره لتصدر مجموعته بالكونفدرالية

2023-02-19 00:36
الفرنسي فرناندو دا كروز مدرب فريق الجيش الملكي (Facebook/ AS FAR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى نادي الجيش الملكي لكرة القدم إلى الانفراد بصدارة المجموعة الثالثة ضمن مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، حينما يواجه مساء غد الأحد فريق أسكو كارا التوغولي، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة.

ويراهن الفريق العسكري على استغلال عاملي الملعب والجمهور؛ من أجل تحقيق أول فوز له في دور المجموعات، بعد عودته بتعادل ثمين من ملعب القوة الجوية بالعاصمة القاهرة، الأحد الماضي، أمام بيراميدز المصري بهدفين لمثليهما.

ويفتقد الجيش الملكي خلال مواجهة كارا التوغولي إلى خدمات مدافعه ديني بورغيس؛ بسبب عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، وتلقيه 3 إنذارات في الأدوار السابقة، آخرها كانت في مباراة بيراميدز؛ إذ من المنتظر أن يعوضه أنور ترخات في الدفاع.

وينتظر أن يخوض الجيش الملكي هذه المباراة، التي سيقودها الحكم الغابوني بيير أتشو غيلان، بالتشكيلة نفسها التي اعتمدها في مباراة بيراميدز لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات "كاف"، باستثناء ديني بورغيس.

وبات الحارس أيوب لكرد جاهزا بعد تعافيه من الإصابة، غير أن تألق الحارس محمد باعيو في المباريات السابقة، قد يدفع المدرب الفرنسي فرناندو دا كروز إلى مواصلة الاعتماد عليه رسميا.

دا كروز يراهن على الجمهور لتحقيق الفوز

دعا المدير الفني للجيش المغربي، دا كروز، في تصريح لـ"winwin" لاعبيه إلى طي صفحة التأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب اتحاد تواركة، في مباراة جرت الخميس الماضي بالرباط، وحسمها الجيش لصالحه بضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة وشوطيها الإضافيين بالتعادل بهدفين لكل فريق، مطالبا الفريق بالتركيز على مباراة أسكو كارا؛ لأهميتها في زيادة الثقة نحو الذهاب بعيدا في المسابقة الأفريقية.

وتابع قائلا: "لسنا مرهقين رغم لعبنا الأحد الماضي في مصر، والخميس في دور الـ16 لكأس العرش، فاللاعبون جاهزون على الرغم من أن أغلبهم لم يشاركوا أساسيين أمام اتحاد تواركة، فهدفنا الأساسي هو انتزاع النقاط الثلاث. رغم صعوبة المباراة، نحن نريد تحقيق أداء ونتيجة جيدة؛ لذلك نعول على جماهيرنا الكبيرة للوقوف خلفنا كما عودتنا على ذلك في الرباط وخارجه، لقد تحمل الكثير منهم مشقة السفر إلى القاهرة لدعمنا، ونريد أن نشكرهم في مباراة الغد بأفضل طريقة".

وتساوى ترتيب أندية المجموعة الثالثة من منافسات كأس الكونفيدرالية الأفريقية بعد إجراء مباراتي الجولة الأولى، حيث حصل كل فريق على نقطة واحدة في رصيده، بعد انتهاء مباراة الجيش الملكي وبيراميدز المصري بنتيجة هدفين لمثلهما بمصر، وتعادل فيوتشر المصري أمام أسكو كارا التوغولي بهدف لكل فريق في توغو.

شارك: