الكاف يحسم الجدل بشأن أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 16:08
لحظة وصول بعثة نادي نهضة بركان المغربي إلى الجزائر لمواجهة اتحاد الجزائر (Facebook/USM Alger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجدل بشأن أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان المغربي، وسمح للنادي المغربي بارتداء قميصه الذي يحمل خارطة المغرب، والتي تضم خارطة الصحراء الغربية المتنازع عليها، وذلك عند مواجهة نظيره الجزائري، غدًا الأحد، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

واندلعت أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان أمس الجمعة، عند وصول بعثة الفريق المغربي إلى مطار هواري بومدين الدولي، وما أعقب ذلك من عدم سماح السلطات الجزائرية لنادي نهضة بركان بدخول أقمصته محل الجدل إلى أراضيه.

الكاف يحسم الجدل حول أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان

وتحصل موقع "winwin" على مراسلة بعثها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" إلى الاتحاد الجزائري، اليوم السبت، طالبه فيه باتخاذ جميع الترتيبات الضرورية لتسهيل حصول نادي نهضة بركان على مستلزماته (أقمصته) بشكل طارئ، لتفادي التأثير بشكل سلبي على الجوانب التنظيمية لمباراته ضد اتحاد الجزائر، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وأوضح الكاف في مراسلته للاتحاد الجزائري، أنه سمح لنادي نهضة بركان باستخدام تلك الأقمصة في مباراته ضد اتحاد الجزائر.

صادي يعلق على أزمة مباراة اتحاد الجزائر وبركان

ومن جانبه، علق وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم على أزمة مباراة اتحاد الجزائر وبركان وقال في تصريحاته لوسائل الإعلام الجزائرية: "نحن نتابع القضية (أزمة مباراة اتحاد الجزائر وبركان) باهتمام، نحن نتمنى أن تبقى المباراة في جانبها الرياضي، ونتمنى أن تسود فيها الروح الرياضية".

وأكد صادي في تصريحاته أن هيئته الكروية تساند نادي اتحاد الجزائر، وقال: "الاتحاد الجزائري يساند اتحاد العاصمة دائمًا، ويتماشى مع القرارات التي تنص عليها الفيفا والكاف، وهي تبقى مجرد مباراة في كرة القدم".

وحول إقامة مباراة "سوسطارة" ضد نهضة بركان من عدمها، صرح صادي قائلًا: "بالنسبة لنا الملف طوي، وبعد ساعة من الآن سيكون هناك اجتماع تقني في فندق الأوراسي (في العاصمة الجزائر)، ونظن بأن المباراة ستجرى غدًا في ظروف عادية إن شاء الله".

جدير بالذكر أنه كان مقررًا أن تجرى مباراة الذهاب بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية (كأس الاتحاد الأفريقي سابقًا)، غدًا الأحد بالجزائر، فيما حدد تاريخ لقاء الإياب، يوم 28 أبريل/ نيسان القادم بالمغرب.

ويعد نادي اتحاد الجزائر هو حامل لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد فوزه به العام الماضي 2023 على حساب نادي يانغ أفريكانز التنزاني.

شارك: