"الكاف" يثبّت المباراة الترتيبية للشان على ملعب وهران

2023-01-26 21:45
ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران الجزائرية (Facebook/ APS_Algerie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، اليوم الخميس، أن المباراة الترتيبية للبطولة ستُقام على ملعب "ميلود هدفي" بمدينة وهران غربي الجزائر، بعد أن كان متوقعًا نقلها إلى ملعب "19 مايو" بمدينة عنابة شرقي الجزائر.

ونشر الحساب الرسمي للبطولة اليوم بيانًا رسميًّا، أكد فيه إقامة المواجهة بوهران، بقرارٍ من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لأسباب تتعلق بالجانب اللوجستي وأخرى متعلقة بالعقود المبرمة مع الشركات الناقلة للحدث وكذا حقوق البث التلفزيوني.

وتُقام المواجهة الترتيبية لبطولة "الشان" يوم 3 فبراير/ شباط المقبل، وستجمع بين المنتخبين المنهزمين في مباراتي نصف النهائي، على أن تليها في اليوم الموالي المباراة النهائية للبطولة؛ والتي ستُقام على ملعب "نيلسون مانديلا" الجديد بالعاصمة الجزائر.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة في وقتٍ سابقٍ قد طلبت من "الكاف" نقل المواجهة الترتيبية من وهران إلى عنابة، حتى تجري المواجهة وسط حضور جماهيري كبير، عكس ما هو عليه الحال في وهران، حيث أقيمت معظم المباريات أمام مدرجات شبه شاغرة بسبب عزوف الجماهير عن حضور المباريات.

وتقدم "الكاف" على ضوء إبقاء المواجهة في وهران، باعتذارٍ رسميٍّ إلى جماهير عنابة وقد نقله بيان اللجنة المنظمة للبطولة، مشيدين بالجماهير العنابية التي أضفت أجواء رائعة على كل المباريات التي أقيمت على ملعب 19 مايو، رغم إقامة المباريات في أجواء مناخية صعبة وغياب للمنتخب الجزائري عن المدينة.

جدير بالذكر أن ملعب وهران سيحتضن 9 مباريات كاملة خلال البطولة، تتبقى منها مباراة واحدة في ربع النهائي بالإضافة إلى إحدى مباراتي نصف النهائي إضافة إلى المباراة الترتيبية، في حين سيصل عدد المباريات التي يحتضنها ملعب عنابة إلى 7؛ بعد احتضان مباراة ربع النهائي (الأخيرة) يوم غد بين منتخبي السنغال وموريتانيا.

شارك: