الكأس الذهبية.. الولايات المتحدة تواجه قطر في نصف النهائي

2021-07-26 09:55
الولايات المتحدة تعبر جامايكا وتضرب موعدا ناريا مع قطر في نصف النهائي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تأهلت الولايات المتحدة الأمريكية إلى الدور نصف النهائي لبطولة الكأس الذهبية لكرة القدم لأمم أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"، عقب تغلبها على جامايكا بهدف نظيف، في مباراة احتضنها ملعب "دالاس كاوبويز" صبيحة اليوم الاثنين (26 يوليو/ تموز) بالتوقيت العالمي.


سجل هدف الفوز للمنتخب الامريكي المهاجم ماتيو هوب (ق83) في مدينة أرلينغتون الأمريكية، أمام أكثر من 40 ألف متفرج.

ووقف التوفيق إلى جانب المنتخب الأمريكي على حساب جامايكا التي أهدرت الكثير من الفرص للتهديف، ليبلغ الدور نصف النهائي للمرة الـ15 في تاريخه بالبطولة، حيث غاب مرة وحيدة عن المربع الذهبي في نسخة 2000 حينما ذهب اللقب إلى كندا.

شاهد هدف وملخص مباراة الولايات المتحدة وجامايكا (1-0)


وبهذا الشكل، ستواجه الولايات المتحدة في نصف النهائي المقرر فجر الجمعة (30 يوليو) في أوستن (تكساس) منتخب قطر، الذي فاز بدوره فجر الأحد على السلفادور 3-2.

كندا تصعق كوستاريكا وتتأهل إلى نصف النهائي


كبدت كندا كوستاريكا خسارتها الأولى في بطولة الكأس الذهبية 2021، لتقصيها من الدور ربع النهائي وتحجز مقعدها في المربع الذهبي، حيث ستضرب موعدا مع المكسيك "حاملة اللقب" في مباراة مُرتقبة.


وأُقيمت المباراة أمام حضور جماهيري زين مدرجات ملعب "دالاس كاوبويز"، وقد انتهت بانتصار كندا بهدفين نظيفين حملا توقيع كل من جونيور هويليت وستيفان أنتونيس عند الدقيقتين 18 و68 على الترتيب.


وإجمالا، قدمت كندا عرضا هجوميا مقنعا وسددت 15 مرة (5 منها بين القائمين والعارضة)، ليتأهل الحُمر إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في 12 سنة.


رزنامة الدور نصف النهائي لبطولة كأس كونكاكاف الذهبية 2021

  • المباراة الأولى: قطر X الولايات المتحدة الأمريكية – ملعب كيو 2 بمدينة هيوستن (صبيحة الجمعة 30 يوليو بالتوقيت العالمي)؛
  • المباراة الثانية: المكسيك X كندا – ملعب إن آر جي بمدينة هيوستن (صبيحة الجمعة 30 يوليو بالتوقيت العالمي).
مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس كونكاكاف الذهبية 2021

شارك: