القوة الجوية يحذر من أحداث مؤسفة في الكلاسيكو بسبب الحكم!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-20 16:00
لقطة من مباراة سابقة بين القوة الجوية والزوراء (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر نادي القوة الجوية العراقي من أحداث مؤسفة قد تقع في كلاسيكو العراق، بين فريقه والزوراء، في قمة مباريات دوري نجوم العراق.

وسيتواجه الفريقان في قمة لقاءات الأسبوع الـ15 من البطولة على ملعب المدينة الدولي، اليوم، عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة وبغداد.

بيان القوة الجوية

وأصدر النادي بيانًا ورد فيه: "الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية الرياضي، تود أن تبين لجماهير الصقور حقيقة موقفها من تسمية الدولي مهند قاسم، حكمًا لمباراة القوة الجوية والزوراء في الجولة (15) من دوري نجوم العراق".

وأضاف: "حال تسمية الحكم المذكور لقيادة المباراة، طالبت الهيئة الإدارية لنادينا لجنة الحكام بتغيير الحكم، كونه قام بسابقة لم تحدث على الإطلاق، وهي الذهاب إلى القضاء وتحريك دعوى ضد لاعب وعضو إدارة في نادينا، ما سبب ذلك في خسارة النادي جهود أبرز لاعبينا وفقدان عدد من النقاط، والمحصلة كانت ضياع لقب دوري الموسم الماضي".

وتابع: "التصرف الغريب الذي قام به الحكم الدولي، ولّد أجواءً غير ودية بينه وبين نادينا، وبالتالي مباراة اليوم مهمة ومفصلية وحساسة، والخطأ فيها سيكون غير مقبول على الإطلاق، لما تحمله من اهتمام جماهيري كبير، ونود هنا أن نوضح لمحبينا أننا بادرنا بالاعتراض بعدة طرق، منها الكتب الرسمية ومراجعتنا لاتحاد كرة القدم، وأيضًا الاتصال المباشر مع لجنة الحكام".

وتابع النادي: "وجدنا تفهمًا كبيرًا من اتحاد الكرة وبعض أعضاء لجنة الحكام للأسباب التي طرحناها، لكن بالمقابل فوجئنا بالإصرار الكبير من قبل رئيس لجنة الحكام محمد عرب على هذه التسمية، والذي لا نجد مبررًا مقنعًا لهذا الإصرار، وإننا نحمل رئيس لجنة الحكام المسؤولية الكاملة عن أي أحداث قد تصاحب هذه المباراة لا سمح الله".

وأكمل: "أصبح من المنطقي أن نطالب اتحاد كرة القدم بتغيير لجنة الحكام، ونعتمد في ذلك على تأييد الأندية الأخرى، بعد حالات الإخفاق الكبيرة لعمل هذه اللجنة في الموسم السابق والحالي. لدينا ثقة كبيرة بحكامنا الشباب، لما يمتلكونه من قدرة عالية على تلافي الأخطاء وإيصال المباريات إلى بر الأمان، لكن حساسية اللقاء وأهميته تتطلب تسمية حكم آخر لهذه المواجهة، غير الحكم الدولي مهند قاسم".

وأتم: "لا نختلق الأعذار. فريقنا بالفورمة وجاهز بدنيًّا وفنيًّا، إلا إننا نخشى أن تكون هناك نية مبيتة من أجل إلحاق الخسارة بنادينا، بعد النتائج المميزة للصقور وتصدره دوري نجوم العراق، والتي سنجني ثمارها بتحقيق لقبي الدوري والكأس، وإضافتهما إلى خزائن الصقور".

ويتصدر القوة الجوية جدول ترتيب دوري نجوم العراق برصيد 36 نقطة، فيما يأتي الزوراء في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

شارك: