القصة الكاملة لاقتحام جمهور طرابزون سبور ملعب مباراة فنربخشة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 23:19
جماهير طرابزون سبور (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتحم عدد من مشجي فريق طرابزون سبور ملعب المباراة عقب خسارة فريقهم بنتيجة 3-2 أمام فنربخشة ضمن منافسات الجولة الثلاثون من الدوري التركي، وكان النجم المصري محمود تريزيجيه قد أحرز هدف التعادل في المباراة من ضربة جزاء في الدقيقة 78.

وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها التي تحدث في الملاعب التركية، وهي المعلوم عنها أنها من أعنف الملاعب في كرة القدم، وشهدنا الكثير من أحداث العنف السابقة خاصةً في ديربي اسطنبول، وهو ما دفع الحكومة التركية منذ عامين لإجبار أندية بشكتاش وفنربخشة وغلطة سراي على اللعب بدون جمهور.

تريزيغيه يتألق للمباراة الرابعة على التوالي مع طرابزون سبور

ونتعرف سويًا في الأسطر القادمة، على القصة الكاملة لاقتحام جماهير طرابزون سبور ملعب مباراة فنربخشة في الدوري التركي.

القصة الكاملة لاقتحام جمهور طرابزون سبور ملعب مباراة فنربخشة

تسبب هدف فنربخشة في الدقيقة 87 من المباراة في غضب كبير من جماهير طرابزون، مما دفعهم للنزول إلى أرض الملعب، ولم يكن اندفاع الجماهير إلى ملعب بابارا بارك بطرابزون، هو الخروج عن النص الوحيد للجماهير في تلك المباراة، فقد توقفت المباراة أكتر من مرة بسبب إلقاء الجماهير للمقذوفات داخل الملعب.

وتدخلت قوات الأمن لحماية لاعبي ومسؤولي فنربخشة والطاقم التحكيمي للمباراة، قبل أن يتمكنوا من الدخول إلى غرف تبديل الملابس، وسط ادعاءات بحدوث اشتباكات جسدية بين الجماهير ولاعبي الفريق المنافس، كما ظهر في الفيديوهات التي انتشرت انتشاراً واسعاً عبر منصات التواصل الإجتماعي.

بيان الفيفا عن أحداث عنف مباراة طرابزون سبور ضد فنربخشة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان رسمي عن اعتقال 12 شخص على خلفية هذه الواقعة، وأصدر رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بياناً أدان به الأحداث التي شهدتها المباراة وجاء البيان كالأتي:

"إن أعمال العنف التي شهدتها مباراة الدوري التركي الممتاز بين طرابزون سبور وفنربخشة غير مقبولة على الإطلاق - داخل الملعب أو خارجه، ولا مكان له في رياضتنا أو مجتمعنا".

"لقد قلت ذلك من قبل، وسأقولها مرة أخرى - بدون استثناء، في كرة القدم، يجب أن يتمتع جميع اللاعبين بالسلامة والأمان للعب اللعبة التي تجلب السعادة للكثير من الناس في جميع أنحاء العالم".

"أدعو السلطات المعنية إلى ضمان احترام ذلك على جميع المستويات ومحاسبة مرتكبي الأحداث المروعة في طرابزون على أفعالهم".

جماهير طرابزون سبور تتعاطف مع القضية الفلسطينية 

وفي لفته إنسانية من جماهير الفريق التركي طرابزون سبور، رفعت الجماهير في المدرجات لافتة ضخمة لدعم القضية الفلسطينية أثناء المباراة، قبل أن تتحول أرضية الملعب لساحة قتال.

شارك: