القرعة تضع كبار أوروبا في مهمة سهلة للعبور

2021-06-08 09:01
قرعة دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سحبت قرعة مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وأسفرت عن ثماني مجموعات متفاوتة القوة ووضعت كبار القارة العجوز في مهمة سهلة نسبياً لضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي، رغم أن الإثارة والندية والتشويق لن تغيب عن مواجهات دور المجموعات لأمجد الكؤوس الأوروبية.

لم تكن قرعة دور المجموعات قاسية مع الأندية الكبيرة في القارة العجوز حيث توزّع كبار القوم على المجموعات الثماني وسيكون الصراع بينهم منحصراً غالباً على من سينهي المرحلة متصدراً لمجموعته.

المجموعة الأولى: بايرن ميونيخأتلتيكو مدريد – سالزبورغ – لوكوموتيف موسكو.

الواضح أن حامل اللقب بايرن ميونيخ سيكون في طريق مفتوح أمام كل من سالزبورغ ولوكوموتيف موسكو، لكنه سيواجه صعوبات كبيرة عندما يلاقي أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث ستكون المواجهة بينهما فوق التوقعات، فأتلتيكو بات فريقاً متمرّساً في أوروبا ورقماً صعباً يقرأ له ألف حساب.

من المبكر الحكم على هوية الفريقين المتأهلين إلى ثمن النهائي لكن المنطق والمعطيات والأرقام تضع بايرن وأتلتيكو في الدور التالي لكن يبقى السؤال. من سيتسيد المجموعة الأولى ؟

المجموعة الثانية: ريال مدريد – شاختار دونيتسك - إنتر ميلان – بوروسيا مونشنغلادباخ.

لا يعيش ريال مدريد أياماً جيدة من الناحية الفنية لكن زيدان سيحاول إيجاد الحلول وخلق الانسجام والتوازن في تشكيلته قبل الدخول في معترك الأبطال الذي لايبدو سهلاً على المستطيل الأخضر بقدر ماهو يسير جداً على الورق.

سيواجه ريال مدريد منافسة شرسة من إنتر على قمة المجموعة فالفريق الإيطالي أضاف بعض الأسماء الجديدة على تشكيلته التي باتت أكثر صلابة، لكن لا يجب نسيان الفريق الأوكراني الشرس شاختار الذي يتمتع بخبرة أوروبية كبيرة وسيحاول التواجد بقوة في سباق التأهل صحبة مونشنغلادباخ الذي يدخل المنافسة بشغف كبير ودون حسابات.

المجموعة الثالثة: بورتو – مانشستر سيتي – أولمبياكوس – مرسيليا.

سيكون مانشستر سيتي في طريق شبه مفتوح للعبور من هذه المجموعة دون معاناة كبيرة فالفريق الإنكليزي يملك كل المقومات لتسيّد المنافسة، بينما سيكون الصراع قائماً وشديداً بين الثلاثي بورتو وأولمبياكوس وأولمبيك مرسيليا على ضمان المقعد الثاني خلف سيتي أو حتى احتلال المركز الثالث والمشاركة في يوروبا ليغ.

المجموعة الرابعة: ليفربولأياكسأتالانتا – ميدتلاند 

يدخل ليفربول منافسات المجموعة بثقة كبيرة لتجاوز منافسيه والتقدم نحو الدور القادم دون معاناة، لكن العقبة الوحيدة التي قد تعترض طريق أبناء يورغن كلوب هو فريق أتالانتا الإيطالي صاحب الأسلوب الجميل والكرة الهجومية الشرسة والذي سيكون منافساً قوياً لليفربول ما ينذر بمواجهة ممتعة في هذه المجموعة.

المجموعة الخامسة:  إشبيليةتشيلسي – كراسنودار – رين

من العدل القول إن إشبيلية وتشيلسي سيكونان الفريقان المتأهلان إلى الدور ثمن النهائي، لكن البداية السيئة لتشيلسي في الدوري وخروجه من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية ينذران بصعوبات كبيرة لفريق لامبارد المطالب بتصحيح المسار قبل الدخول في معارك الأبطال المضنية والمليئة بالإثارة والمفاجآة.

المجموعة السادسة: زينيت سان بطرسبيرغ – بوروسيا دورتموندلاتسيو – كلوب بروج.

من أكثر المجموعات توازنا في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا فمستويات الفرق متقاربة إلى حد بعيد، ما يعني أن كل مباريات المجموعة ستكون قوية وشرسة وندية ومعرفة المتأهلين إلى ثمن النهائي قد تتأجل حتى المرحلة الأخيرة.

المجموعة السابعة: يوفنتوسبرشلونة – دينامو كييف – فيرنكفاروس.

سيكون يوفنتوس وبرشلونة منطقياً أمام فرصة كبيرة للتأهل معاً إلى الدور ثمن النهائي لما يملكانه من إمكانيات كبيرة مقارنة بمنافسيهما في المجموعة، فيما سيكون الصراع بين دينامو كييف وفيرنكفاروس قوياً على المركز الثالث المؤهل إلى يوروبا ليغ.

وجود ميسي ورونالدو في تشكيلتي برشلونة ويوفنتوس سيضفي على صراع الصدارة طابعاً خاصاً وإثارة لم يعشها عشاق كرة القدم مذ كان رونالدو لاعباً لريال مدريد.

المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمانمانشستر يونايتدلايبزيغ – اسطنبول باشكشهير.

وصيف بطل أوروبا باريس سان جيرمان يدخل المنافسة بطموح العودة إلى النهائي مرة أخرى ولديه كل الإمكانات لتجاوز المجموعة، لكنه سيواجه مقاومة شرسة من لايبزيغ الألماني أولاً ومانشستر يونايتد الإنجليزي بدرجة أقل، بينما سيكون اسطنبول باشاكشهير غالباً خارج دائرة المنافسة على البطاقتين المأهلتين إلى ثمن النهائي.
 

شارك: