الفيفا يطرح الثلاثاء الدفعة الأخيرة من تذاكر كأس العالم 2022

2022-10-07 19:07
شعار كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

يطرح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم 2022، غدًا 27 سبتمبر/أيلول الحالي، في تمام الساعة 12 مساءً بتوقيت الدوحة.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط والوطن العربي خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وتتاح تذاكر مباريات كأس العالم 2022، عبر المنصة الخاصة ببيع التذاكر، وفق أسبقية الشراء، وسيبقى بيع التذاكر مفتوحًا حتى يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، وهو موعد المباراة النهائية لكأس العالم 2022، حسب توفر التذاكر، مع توقع  تزايد الطلب على التذاكر ونفاد المتوفر منها سريعاً.

وستتوفر تذاكر المباراة الواحدة في فئات الأسعار الأربع، علماً بأن تذاكر الفئة الرابعة مخصصة حصرياً للمقيمين في قطر، ويستطيع المشجع شراء 6 تذاكر على الأكثر لكل مباراة، وإجمالي 60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات البطولة.

كما يدعو الفيفا ذوي الإعاقة، ومحدودي القدرة على الحركة، للتعرف على الخيارات المتاحة، والمتوفرة في القسم الخاص بتذاكر ذوي الإعاقة في موقع الفيفا.

وستقام 4 مباريات في اليوم الواحد من دور المجموعات لمونديال 2022، ويستطيع المشجعين الاستفادة من هذه الفرصة الفريدة وحضور مباراتين في يوم واحد، وذلك وفقاً لقواعد توافق المباريات.

وستصدر كافة تذاكر الجماهير رقمياً على الأجهزة المحمولة، وسيعلن الفيفا في النصف الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، عن تطبيق خاص بالتذاكر لتحميله على الأجهزة الذكية، وسيتمكن المشجع من تحميل تذاكره وتفعيلها على التطبيق عند الدخول إلى الملاعب، ويجب عليهم تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيّا الرقمية، التي تعد بمثابة تأشيرة دخول إلى دولة قطر، ويجب إبرازها مصحوبة بتذكرة المباراة للتمكن من دخول الملاعب.

وبلغ عدد التذاكر التي بيعت في المرحلة الأولى من تذاكر كأس العالم 2022، 1.8 مليون تذكرة، ثم طرح "الفيفا" دفعة جديدة من تذاكر مونديال قطر يوم 5 يوليو/ تموز، وتم بيعها جميعها، ليبلغ عدد التذاكر التي تم بيعها في المرحلة الأولى والثانية مليونين و450 ألف تذكرة، وتصدر قائمة الجنسيات الأكثر حصولاً على تذاكر كأس العالم 2022، قطر، والولايات المتحدة، وإنجلترا، والسعودية، والمكسيك، والإمارات، وفرنسا، والأرجنتين، والبرازيل، وألمانيا.

ما هي "بطاقة هيّا" الحضور كأس العالم 2022؟

سيتمكن المشجعون، فور قيامهم بدفع قيمة التذاكر، من البحث عن مكانٍ للإقامة والتقدم للحصول على بطاقة المشجع "هيّا" التي تمثل في الوقت نفسه تصريح دخول للمشجعين القادمين إلى قطر لحضور مباريات البطولة.

إن جميع المشجعين، بغض النظر عمّا إذا كانوا مقيمين في قطر أو خارجها، يحتاجون إلى الحصول على بطاقة "هيّا" بجانب تذكرة المباراة؛ لكي يُسمح لهم بدخول الاستاد، كما ستمكن بطاقة هيا من استخدام المواصلات العامة مجانا خلال أيام مباريات المونديال.

شارك: