الفيفا سيواصل التحقيق مع روبياليس رغم استقالته

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 16:55
لويس روبياليس المستقيل من رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

لن يؤثر رحيل لويس روبياليس عن رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على التحقيق الذي فتحته لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأنه، على خلفية احتمال انتهاكه للوائح الانضباط خلال نهائي مونديال السيدات في 20 أغسطس/ آب الماضي.

وينص قانون الانضباط في الفيفا على أن اللجنة "يدخل ضمن صلاحياتها التحقيق ومراقبة سلوك الأشخاص الخاضعين لسلطة هذا القانون وأي لوائح أخرى سارية وقت حدوث أي واقعة، سواء أكان هذا الشخص ما يزال تحت سلطة القانون أو بعد تلك الفترة".

وكان رئيس لجنة الانضباط في الفيفا، الكولومبي خورخي إيبان بالاسيو، قد قرر بعد يومين من الواقعة إيقاف لويس روبياليس بشكل مؤقت لمدة 90 يومًا عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم سواء محليًا أو عالميًا.

جاءت استقالة روبياليس عقب الجدل لتقبيله لاعبة المنتخب الإسباني لكرة القدم النسائية جيني إيرموسو دون موافقتها والمشاهد التي ظهر بها خلال الاحتفال بنهائي مونديال أستراليا ونيوزيلندا في 20 من أغسطس/ آب الماضي.

وأصدر لاعبو منتخب إسبانيا الأول للرجال بيانًا أدانوا خلاله تصرف روبياليس، كما أُقيل مدرب المنتخب النسائي وعُينَت مدربة جديدة بدلًا منه.

ودخلت والدة روبياليس في إضراب عن الطعام نقلت بسببه إلى المستشفى بسبب الواقعة، وفتحت المحكمة الإدارية الرياضية في إسبانيا، يوم الجمعة الماضية، تحقيقًا ضد روبياليس بتهمة "سوء التصرف الخطير".

شارك: