الفيصلي الأردني يتعاقد مع حارس منتخب سوريا أحمد مدنية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 15:49
السوري أحمد مدنية حارس المرمى الجديد لفريق الفيصلي الأردني (facebook/SJF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر نادي الفيصلي  الأردني، اليوم الجمعة، مفاجأة قوية لجماهيره، حيث أعلن عن تعاقده مع حارس مرمى منتخب سوريا أحمد مدنية (34 عامًا)، خلفًا للحارس اللبناني مهدي خليل. وسجل الفيصلي بتعاقده مع مدنية سابقة تاريخية، حيث لم يسبق لأي ناد أردني التعاقد مع حارس مرمى أجنبي مرتين في موسم واحد.

وأوضح نادي الفيصلي عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك"، أن عقد مدنية سيستمر مع الفريق لمدة سنة ونصف. وجاء تعاقد الفيصلي مع مدنية بشكل مفاجئ، خاصة أنه كان قد دخل في مفاوضات لاستقطاب حارس مرمى شباب الأردن أحمد جعيدي، لكن انتقال الأخير إلى فريق الوحدات دفعه للتفكير في خيار آخر.

وجاء في بيان النادي الفيصلي: "رحبوا معنا بالنسر القادم من جبال قاسيون". مضيفًا: "أتم مجلس إدارة النادي الفيصلي إجراءات التعاقد مع الحارس الأول للمنتخب السوري، الدولي "أحمد مدنية"؛ حيث سينضم مدنية إلى صفوف الزعيم لمدة موسم ونصف، أهلًا وسهلًا بك في كتيبة النسور".

وكان الخيار الذي يلي جعيدي بالنسبة إلى الفيصلي، التعاقد مع حارس مرمى الرمثا مالك شلبية، وهو ما أكدته عديد المصادر في اليومين الماضيين، لكن المفاجأة كانت بإعلان تعاقده رسميًّا مع مدنية.

وبالعودة إلى بداية الموسم الحالي، فإن الفيصلي كان قد دخل في مفاوضات مع مدنية، إلا أنه لم يتوصل إلى أي اتفاق، فقام بالتعاقد مع حارس مرمى منتخب لبنان مهدي خليل. ولم يستمر مهدي خليل طويلًا مع الفيصلي، بعد الانتقادات التي وجهت إليه من جماهير الفريق، والتي حمّلته سبب خسارة كأس السوبر أمام الوحدات في انطلاقة الموسم الجديد، حيث ارتكب عدة أخطاء مؤثرة.

واضطر الفيصلي -وفقًا لما سبق- للبحث عن حارس مرمى عربي، حيث عانى من نقص واضح في هذا المركز الحساس والأكثر أهمية، بعد أن فضل حارسه الأول يزيد أبو ليلى الاحتراف مع نادي الجبلين السعودي، ليترك فراغًا مؤثرًا في الفريق. وبالتعاقد مع مدنية "34 عامًا"، فإن الفيصلي أصبح يمتلك ثلاثة حراس، هم -بالإضافة إلى الوافد الجديد- نور بني عطية ومحمد مواسي.

أحمد مدنية صمام أمان منتخب سوريا

وشارك أحمد مدنية القادم من نادي تشرين السوري مؤخرًا مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا قطر 2024 بصفة أساسية؛ حيث لعب دورًا مهمًّا في وصول منتخب بلاده لأول مرة في تاريخه إلى دور الـ16، قبل الخروج أمام إيران بشق الأنفس من خلال ضربات الترجيح.

وقدم الحارس مدنية ابن الـ 34 عامًا قدرات فنية عالية، وبرز في حسن تعامله مع الكرات العرضية، وقراءتها قبل وصول الخصم إليها، إضافة إلى ردّة فعله المميزة، وإبعاده الكرات بشكل صحيح.

وعلى الأرجح، فإن مدنية لن يشارك في مواجهة الفيصلي المقبلة أمام السلط، في افتتاح مشواره بمرحلة الإياب، والمقررة الإثنين المقبل، لكنه قد يسجل حضوره الرسمي مع الفريق في اللقاء المقرر أمام الرمثا ضمن الجولة 13، يوم 3 مارس/ آذار المقبل.

ويأمل الفيصلي، الذي شارك هذا الموسم لأول مرة في بطولة دوري أبطال آسيا وخرج من دورها الأول، المحافظة على لقبه بطلًا لدوري المحترفين الأردني.

ويحتل الفيصلي المركز الثالث على سلم الدوري الأردني، برصيد 24 نقطة، خلف الوحدات الثاني بـ26 نقطة، والحسين إربد المتصدر برصيد 31 نقطة.

شارك: