الغرافة يتعثر أمام أم صلال والريان يفوز على معيذر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 00:24
من مباراة الغرافة وأم صلال ضمن منافسات الجولة 20 من دوري نجوم إكسبو (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتزع أم صلال تعادلًا قاتلًا من مضيفه الغرافة بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وذلك في ختام الجولة الـ20 من دوري نجوم إكسبو القطري.

دخل الغرافة المباراة مستهدفًا فرض سيطرته وتحقيق هدف مبكر يُهدئ أعصاب جماهيره. فقد هيمن على مجريات اللعب واستحوذ على الكرة في الدقائق الأولى، باحثًا عن ثغرة في دفاعات خصمه لافتتاح التسجيل.

تعادل سلبي يخيّم على الشوط الأول

في الدقيقة السادسة، كادت شباك أم صلال أن تهتز بأخطر فرص الشوط الأول، بعدما أطلق مهاجم الغرافة أحمد علاء قذيفة مدوية اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى السنغالي لاندينغ باجي.

واشتعلت المباراة في منتصف الشوط الأول بعد اعتراض لاعبي أم صلال على قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء، مما أدى إلى تدخل تقنية (الفار) التي حسمت الجدل برفض احتسابها. وتواصل اللعب بعد ذلك وسط غضب من لاعبي الفريق وجهازه الفني الضيف.

ارتفعت حدة الشوط الأول في الـ15 دقيقة الأخيرة، حيث فرض الغرافة سيطرته على منطقة وسط الملعب، سعيًا وراء هدف الفوز، مستغلًا أفضلية طفيفة على خصمه. بينما اعتمد لاعبو أم صلال على الهجمات المرتدة، إلا أنها لم تشكل أي خطورة حقيقية على مرمى الحارس خليفة أبو بكر.

شوط ثانٍ ملتهب بين الغرافة وأم صلال 

لم يختلف المشهد كثيرًا في الشوط الثاني، حيث واصل الغرافة ضغطه على مرمى أم صلال لهثًا وراء هدف التقدم. ونجح نجم الفريق الدولي التونسي فرجاني ساسي في تحقيق ذلك في الدقيقة (65)، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس باجي.

وفي الدقائق الأخيرة، ضاعف لاعبو أم صلال من جهودهم مُحاولين إدراك التعادل، وتوّج كينجي غوري جهودهم بتسجيله هدفًا قاتلًا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بتعادل مثير.

بهذه النتيجة، أخفق الغرافة في اقتناص فرصة اقتسام صدارة الدوري مع السد، ليُصبح رصيده 41 نقطة في المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد أم صلال إلى 21 نقطة في المركز الثامن.

بن شرقي يقود الريان لتخطي معيذر

في مباراة أخرى، قاد النجم المغربي أشرف بن شرقي فريقه الريان لتحقيق فوزًا مهمًا على حساب معيذر بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي.

منذ صافرة البداية، فرض الريان سيطرته على مجريات اللعب، ليُتوّج جهوده بتسجيل بن شرقي هدف الشوط الأول الوحيد في الدقيقة (29). واستغل المغربي خطأً دفاعياً وسدد كرة قوية في شباك الحارس إيفانيلدو رودريغز، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني استمر تفوق الريان الطفيف، رغم محاولات معيذر في إدراك التعادل، لينتهي اللقاء بفوز مهم للرهيب، يبقيه ضمن مراكز المقدمة.

بهذه النتيجة رفع الريان رصيده للنقطة 58 محتلًا المركز الثالث، بينما توقف رصيد معيذر عند النقطة 14 في المركز الحادي عشر.

شارك: