العين والهلال.. صدام عربي ناري في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 09:20
مواجهة سابقة بين العين والهلال ضمن منافسات دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ستكون جماهير الكرة العربية على موعد خاص مع قمة خليجية، تجمع بين العين والهلال حيث يلتقي الفريق الإماراتي بطل نسخة 2003، مع ضيفه السعودي الأكثر تتويجًا برصيد 4 ألقاب، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، اليوم الأربعاء بعد أن تم تأجيلها بـ24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويعيش العين والهلال ظروفًا مختلفة، حيث يبدو النادي السعودي في طريقه إلى الفوز بلقب دوري روشن، إذ يتصدر الترتيب برصيد 77 نقطة بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب المركز الثاني، فيما يحل العين بالمركز الثالث في الدوري الإماراتي برصيد 36 نقطة، بفارق 15 نقطة خلف الوصل المتصدر.

ولم يعرف العين طعم الفوز في آخر 4 مباريات عبر مختلف المسابقات (هزيمتان وتعادلان)، في الوقت الذي تابع الهلال سلسلة انتصاراته الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول إلى الفوز الرقم 34 تواليًا في جميع المسابقات.

ويعرف العين والهلال بعضهما جيدًا، حيث التقيا في المسابقة 14 مرة، فتبادلا الفوز بستة انتصارات لكل منهما وتعادلا مرتين، في الوقت الذي يأمل فيه الفريق الإماراتي أن يضم الهلال إلى قائمة ضحاياه من الأندية السعودية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا ، بعدما فاز على الفيحاء ذهابًا 4-1 وإيابًا 3-2 في دور المجموعات، قبل تخطي النصر وأسطورته كريستيانو رونالدو في ربع النهائي.

العين والهلال في موقعة خليجية في دوري أبطال آسيا

عاد العين بقوة إلى البطولة الآسيوية هذا الموسم بعد غياب نسختين تواليًا، وتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2016 على حساب النصر بعد فوزه عليه ذهابًا 1-0 ثم إيابًا بركلات الترجيح 3-1 بعد خسارته في الوقتين الأصلي والإضافي 3-4.

لكن بعد إقصائه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملاءه، عانى العين من تراجع في مستواه حيث لم يفز سوى مرة واحدة خلال خمس مباريات خاضها منذ 11 مارس/ آذار، وودع كأس الإمارات بعد خسارة مفاجئة أمام اتحاد كلباء.

ونفى مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو أن يكون فريقه شعر بالنشوة بعد التأهل على حساب النصر المدجج بالنجوم، قائلًا بعد التعادل مع الجزيرة 2-2 الخميس في الدوري ليتراجع إلى المركز الثالث: "مباراتا ربع النهائي ليستا سبب تراجع النتائج، بل ضغط جدول المباريات، لأنه لا توجد لدينا مساحة من الوقت لتصحيح الأخطاء".

وأكد كريسبو مشاركة المهاجم المغربي سفيان رحيمي الذي غاب أمام الجزيرة بسبب الإصابة في مواجهة الهلال السعودي بمسابقة دوري أبطال آسيا ، حيث كان رحيمي أحد نجوم مباراتي ربع النهائي أمام النصر بتسجيله ثلاثة أهداف، ليشارك الصربي ألكسندر ميتروفيتش (الهلال) والبرازيلي كريزان دا كروز (شاندونغ تايشان الصيني) صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف.

وسيشكل رحيمي والباراغواياني أليخاندرو روميرو "كاكو" ثلاثي خط الهجوم مع العائد التوغولي كودجو لابا والذي غاب عن المباراتين الأخيرتين قاريًا للإصابة مما يعزز فرص فريقهم لتحقيق نتيجة جيدة في مواجهة العين والهلال .

الهلال لمواصلة موسمه الاستثنائي

من جهته، يمر الهلال بحالة فنية رائعة وضعته في صدارة الدوري السعودي بفارق 12 نقطة عن غريمه النصر، كما أحرز الخميس لقب كأس السوبر في أبوظبي بعد فوزه الكبير على الاتحاد في النهائي 4-1، بينها ثنائية للبرازيلي مالكوم دي اوليفيرا.

ولم يتأثر الهلال بغياب ميتروفيتش بسبب الإصابة التي ستبعده أيضًا عن مباراة العين، وقام دي أوليفيرا بمهمة تسجيل الأهداف، بينها ثلاثة في آخر مباراتين في الدوري السعودي ومثلها في مواجهتي كأس السوبر.

ويأمل مدربه البرتغالي جورجي جيسوس استثمار القوة التي يعيشها فريقه هذا الموسم، من أجل قيادته إلى لقب خامس في المسابقة التي يشهد دورها نصف النهائي مواجهة كورية جنوبية-يابانية في منطقة الشرق بين أولسان هيوندالي ويوكوهاما أف سي مارينوس اللذين يلتقيان الأربعاء ذهابًا على أرض الأول.

وقال جيسوس بعد الفوز على الاتحاد ذهابًا وإيابًا في ربع النهائي بنفس النتيجة 2-0: "لا أصدق الانتصارات التي حققها الفريق خلال الفترة الأخيرة، لكن ما أستطيع تأكيده، أن الفريق سيواصل العمل من أجل تحقيق الهدف الأكبر وهو حصد بطولة دوري أبطال آسيا خلال النسخة الحالية".

وخاض الهلال نصف نهائي الموسم الماضي عندما أمطر شباك الدحيل القطري بسباعية نظيفة قبل أن يخسر النهائي ضد أوراوا ريد دايموندز الياباني بتعادله 1-1 في المباراة الأولى ثم الخسارة بهدف نظيف في المباراة الثانية.

في حين كان آخر ظهور للعين في نصف النهائي عام 2016 عندها واجه الجيش القطري وتغلب عليه بنتيجة 3-1 ذهابًا وتعادلا إيابًا 2-2، ليتأهل إلى المباراة النهائية؛ حيث خسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويخوض الهلال مباراة دوري أبطال آسيا بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب كأس السوبر السعودي بفوزه على الاتحاد 2-0 ليحصد أول ألقابه خلال الموسم الحالي ويواصل سلسلة الانتصارات بوصوله للفوز رقم 34 في مختلف البطولات، حيث قرر جيسوس ضم الثنائي متعب المفرج وعبد الإله المالكي بعد التعافي من الإصابة.

شارك: