العين الإماراتي يتجاوز ناساف ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 22:22
إحتفال توغولي كودجو لابا فودوه نجم العين الإماراتي بالتأهل أمام ناساف الأوزبكي (X/Alainfcae_En)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي العين الإماراتي إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا بعد تحقيقه فوزًا مثيرًا بنتيجة (2-1)، اليوم الأربعاء، على ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي في مباراة إياب دور الـ16.

وبلغ الفريق الإماراتي الدور ربع النهائي بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 2-1، وذلك بعد تعادله (0-0) في لقاء الذهاب أمام منافسه الأوزبكي.

العين الإماراتي يحقق تأهلًا مثيرًا إلى ربع النهائي

أُقيمت مباراة إياب دور 16 لمسابقة دوري أبطال آسيا بين العين الإماراتي وضيفه ناساف كارشي الأوزبكي بملعب "هزاع بن زايد" بنادي العين وسط حضور متوسط لمشجعي الفريق الإماراتي.

ورغم قيام لاعبي الفريقين ببعض المحاولات للتسجيل في الشوط الأول، لم ينجحا في ترجمتها إلى أهداف، لينتهي النصف الأول من اللقاء بينهما بالتعادل السلبي.

وفي بداية الشوط الثاني، باغت نادي ناساف خصمه "الزعيم" العيناوي، وتمكن من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة (51) عن طريق لاعبه أكمل مازغوفوي.

ودفع هذا الهدف بلاعبي نادي العين الإماراتي للرمي بكل ثقلهم من أجل تعديل النتيجة والعودة في أجواء المباراة، وكان لهم ذلك في الدقيقة (55) بجهود النجم التوغولي لابا كودجو.

ولم يتوقف "الزعيم" الإماراتي عند هذا الحد، وكثّف من محاولاته لتسجيل الهدف الثاني لضمان التأهل، وذلك وسط استماتة كبيرة من لاعبي ناساف في الدفاع عن مرماهم، لينجح المهاجم المغربي سفيان رحيمي في تجسيد محاولات العين إلى هدف سجله في الدقيقة (90+2) من زمن المباراة.

بهذا الفوز المثير، تمكن العين من بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لأول مرة منذ عام 2017، وأكمل طريقه في البطولة الكبرى على مستوى الأندية في القارة الآسيوية.

ويسعى "الزعيم" الإماراتي للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة خلال نسخة الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال آسيا، علمًا أن آخر أفضل نتيجة حققها في المسابقة كانت الوصول إلى النهائي في عام 2005، أمّا أفضل إنجاز له في دوري أبطال آسيا فكان فوزه باللقب عام 2003.

جدير بالذكر أن العين الإماراتي -وبعد تجاوزه عقبة الأوزبكي في دور الـ 16- سيواجه في ربع النهائي المتأهل من مباراة النصر والفيحاء السعوديين في "ديربي" عربي مرتقب.

شارك: