العنابي يستهل مشواره بكأس آسيا للناشئين بلقاء كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-15 15:20
منتخب قطر تحت 17 عامًا (qna.org.qa)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يبحث المنتخب القطري يوم غد الجمعة عن تحقيق الفوز في مواجهة نظيره الكوري الجنوبي في افتتاح مبارياته ضمن النسخة الـ 19 من بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا 2023 التي انطلقت اليوم في تايلاند، وتستمر حتى يوم 2 يوليو/تموز المقبل بمشاركة 16 منتخبًا.

ويستضيف استاد "باثوم ثاني" مواجهة الغد التي تُقام ضمن المجموعة الثانية التي تضم كُلًّا من منتخب إيران الفائز باللقب في عام 2008 ومنتخب أفغانستان الذي يسجل مشاركته الثانية "يلتقيان غدًا".

ويدرك المنتخب القطري أن مهمته لن تكون سهلة أمام المنتخب الكوري الجنوبي الذي ظفر باللقب في نسختي 1986 و2002، إذ سيحاول الجهاز الفني اللعب بمبدأ الحيطة والحذر، خاصةً أن المواجهات الافتتاحية لها خصوصيتها.

وتمكن العنابي من حصد لقبه القاري الوحيد في نسخة العام 1990، التي استضافتها الإمارات حيث كان التتويج الأول والأخير "للأدعم" والذي جعله في مصاف المنتخبات الأبطال.

ويعتبر المنتخب القطري من بين أكثر المنتخبات وصولًا إلى المباراة النهائية، فبعد تتويجه الأول وصل "الأدعم" إلى المشهد الختامي مرتين متتاليتين عامي 1992 و1994 لكنه خسر في الأولى أمام الصين 7-8 بركلات الترجيح، وفي الثانية أمام اليابان بهدف نظيف في الوقت الإضافي.

وبلغ المنتخب القطري النهائيات القارية بعد أن تصدر الترتيب العام للمجموعة الثالثة في التصفيات برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد دون أن يتعرض للهزيمة، مسجلًا 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

يذكر أن العاصمة التايلاندية بانكوك تستضيف غالبية المباريات (26 مباراة) على ثلاثة ملاعب، فيما تقام المباريات الخمسة المتبقية في مدينة تشونبوري الساحلية الجنوبية الشرقية.

وتأهل إلى النهائيات القارية، التي تستضيفها تايلاند للمرة الرابعة في تاريخها (مثل قطر)، منتخبات: قطر، واليابان، وماليزيا، والسعودية، واليمن، وإيران، وأستراليا، وطاجيكستان، وأوزبكستان، وفيتنام، وهي المنتخبات التي تصدرت مجموعاتها في التصفيات، إلى جانب أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في التصفيات، وهي: كوريا الجنوبية، والصين، وأفغانستان، والهند، وتايلاند، ولاوس.

يُشار إلى أن المنتخبات الأربعة التي تحتل الصدارة في نهائيات كأس آسيا تحت 17 عامًا 2023 ستتأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين 2023.

شارك: