العربي يتجاوز السيلية ويتأهل إلى ربع نهائي كأس أمير قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 22:15
من مواجهة العربي والسيلية في كأس أمير قطر (X/AlSailiyaclub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل العربي إلى ربع نهائي كأس أمير قطر ، عقب فوزه اليوم الإثنين على منافسه السيلية، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات دور الستة عشر من المسابقة المحلية.

بدأ الشوط الأول بحالة من الهدوء بين الفريقين، في ظل محاولات العربي والسيلية لجس النبض وعدم الاندفاع، خشية تلقي هدف مفاجئ.

وعلى عكس التوقعات، افتتح السيلية التسجيل في الدقيقة 50 من عمر المواجهة، عبر هدافه عبد الله محمد الذي تلقى كرة من خلف المدافعين، وضعته في مواجهة المرمى قبل أن يضع الكرة في الشباك بطريقة رائعة، رغم المضايقة الدفاعية.

وسيطرت حالة من الخيبة الكبيرة على جماهير العربي بعد تلقي شباكهم الهدف الأول، وهو ما بدا واضحًا على مدرجات الملعب، بعد أن رصدت عدسات الكاميرات الحزن الكبير الذي خيم على الجماهير.

ولم يدم صمت العربي طويلًا، حيث نجح في إدراك التعادل عند الدقيقة 53، بعد عرضية متقنة من عمر السومة تلقاها يوسف المساكني في مواجهة حارس المرمى، قبل أن يضعها على طبق من ذهب إلى عبدو ديالو الذي أسكن الكرة بكل سهولة في الشباك.

وألغى حكم المواجهة هدف العربي بداعي وجود حالة تسلل على ديالو، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف، وسط فرحة كبيرة عمت جماهير العربي.

هدف رافينيا يمنح العربي التأهل إلى ربع نهائي كأس أمير قطر

في الدقيقة 65، أضاف العربي الهدف الثاني في المباراة عبر النجم البرازيلي رافينيا، الذي استقبل كرة خارج حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية خدعت الحارس، وسكنت الزاوية الأرضية اليسرى لمرمى السيلية.

وبهذه النتيجة، بات العربي ثاني الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي كأس أمير قطر، بعد الدحيل الذي صعد إلى هذا الدور بعد فوزه على الشمال في ثمن النهائي بنتيجة 3-1.

ويحلم العربي بالمنافسة على لقب كأس أمير قطر، بعد إنهائه مسابقة دوري نجوم إكسبو في المركز الخامس برصيد 29 نقطة، بفارق 20 نقطة كاملة خلف السد المتوج باللقب.

ويملك العربي في الوقت الراهن تشكيلة قوية تضم العديد من النجوم أمثال الإيطالي ماركو فيراتي والبرازيلي رافينيا، إلى جانب المهاجم السوري عمر السومة.

شارك: