مواجهات نارية مرتقبة في ربع نهائي كأس أمير قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-13 10:11
السد يسعى للثأر من الوكرة عبر بوابة كأس أمير قطر (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يلتقي السد مع منافسه الوكرة اليوم الإثنين، في قمة مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم، فيما يواجه العربي حامل اللقب منافسه الدحيل في مواجهة أخرى مثيرة، وتستكمل المنافسات بمواجهتين قويتين غدًا الثلاثاء تجمع الأولى أم صلال مع الغرافة، ويلتقي الريان في المواجهة الثانية مع قطر.

يبحث السد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في كأس أمير قطر (18 لقبًا) إلى الثأر، حينما يلتقي الوكرة في مواجهة صعبة في ربع نهائي كأس أمير قطر.

وكان الوكرة سببًا في خروج السد من نصف نهائي كأس قطر قبل أسابيع، حينما تفوق عليه بركلات الترجيح ليفسد على "الزعيم" فرصة السيطرة الكاملة على الألقاب المحلية.

تأهل السد إلى ربع النهائي كأس قطر بعد تخطي عقبة المرخية 3-2، بينما حجز الوكرة بطاقته بفوز صعب على معيذر الهابط إلى الدرجة الثانية 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي.

السد يواجه الوكرة في قمة ربع نهائي كأس أمير قطر

يسعى "الزعيم" المتوج بلقب الدوري هذا الموسم للثأر من الوكرة الذي أقصاه من نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح.

وقال مدرب السد وسام رزق: "مقبلون على مواجهة قوية في مرحلة متقدمة من مسابقة الكأس، لا مجال فيها للخسارة بالنسبة لنا، هدفنا مواصلة المشوار لبلوغ النهائي وتحقيق الثنائية هذا الموسم".

العربي يصطدم بالدحيل

من ناحيته، يأمل العربي ثاني أفضل المتوجين في المسابقة (9 ألقاب) في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، لكن مهمته ستكون شاقة عندما يواجه الدحيل المتعطش لإنقاذ موسمه بعد نتائجه المخيبة في الدوري حيث أنهاه في المركز السادس بعدما توج باللقب الموسم الماضي.

وتأهل العربي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أمير قطر على حساب السيلية بعد أن فاز عليه 2-1، بينما بلغ الدحيل هذه المرحلة بفوزه على الشمال 3-1.

وقال المدرب الفرنسي للدحيل كريستوف غالتييه: "يخوض فريقي بطولة مختلفة بدوافع كبيرة، نأمل في تعويض خيبة الدوري بتقديم أفضل أداء، حققنا هدفنا في المباراة السابقة، الآن نحن على موعد مع لقاء صعب للغاية أمام العربي، علينا بذل أقصى ما في وسعنا".

الغرافة ضد أم صلال

بدوره يسعى الغرافة الحاصل على اللقب سبع مرات في كأس أمير قطر، إلى تجاوز عقبة أم صلال الذي يحمل لقبًا وحيدًا في المسابقة المحلية القطرية.

ووصل الفريقان للمرحلة الحالية بصعوبة بعد التمديد، حيث تغلب الغرافة على الأهلي 4-3، وأم صلال على البدع 3-1، بانتظار ما ستسفر عنه المواجهة المباشرة بين الفريقين.

وقال المدرب الفرنسي لأم صلال باتريس كارتيرون: "المواجهة أمام الغرافة ستكون حماسية ومثيرة، لقد التقينا في الدوري مرتين، ونسعى إلى الظهور في المستوى المطلوب وإظهار جودة كبيرة، لنواصل مسيرتنا في البطولة".

الريان يلاقي قطر 

تختتم مرحلة ربع النهائي في كأس أمير قطر بمواجهة مثيرة تجمع الريان الحاصل على اللقب ست مرات، وقطر الذي يحمل لقبين في تاريخه.

وبلغ الريان دور الثمانية بتجاوزه عقبة الخور 4-1، بينما لم يجد قطر صعوبة في الفوز على الوعب 2-0، وهو ما علق عليه المدرب البرتغالي للريان ليوناردو جارديم بالقول: "حققنا المطلوب في الدور ثمن النهائي، وكلما نتقدم في البطولة تكون المهمة أصعب، ندرك هدفنا، وسنعمل لتقديم الأفضل والمضي قدمًا نحو المرحلة القادمة من البطولة.

شارك: