بـ10 لاعبين.. السد يصعق نادي قطر ويُتوج بكأس الأمير

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 22:18
من مراسم تتويج فريق السد بلقب كأس أمير قطر (QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج السد بلقب كأس أمير قطر لكرة القدم هذا الموسم 2023-24؛ بفوزه على نادي قطر 1-0، اليوم الجمعة، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "المدينة التعليمية" المونديالي.

وشهدت المباراة -التي لُعبت بإدارة حكم الساحة القطري سلمان فلاحي- إثارة كبيرة، وقد حسمها السد، ليحصد ثنائية دوري نجوم إكسبو وكأس الأمير هذا الموسم.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل (0-0). وفيما توقع محللون أن يسود الحذر أجواء الحصة الثانية، كانت المفاجأة بوجود سجال هجومي بين الفريقين، في محاولة لتسجيل هدف التقدم.

وبدا السد قريبًا من تحقيق مبتغاه؛ لكن الكرة اصطدمت بالقائم والعارضة في دقيقة واحدة، فيما تكفل حارس قطر، ساطع العباسي، بالتصدي لتسديدة متقنة من الإكوادوري غونزالو بلاتا في الدقيقة الـ72.

في المقابل، شن قطر مجموعة من الهجمات الخطرة، لكن أيًا منها لم يسكن شباك حارس السد، مشعل برشم، وسط أجواء حماسية بالمدرجات.

السد يحسم اللقاء في الوقت الإضافي

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين. وشهدت الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الثاني حصول أكرم عفيف على بطاقة حمراء مباشرة، بعد تدخله بطريقة متهورة على لاعب نادي قطر، برونو تاباتا.

وإحصائيًا، باتت هذه المرة الثانية التي يحصل فيها أكرم عفيف على بطاقة حمراء، خلال مسيرته بنادي السد، والأولى منذ إقصائه أمام الغرافة، يوم 2 مايو/ أيار 2022، ضمن منافسات دوري نجوم قطر.

وأكمل السد المباراة بنقص عددي، بعد طرد عفيف، لكن ذلك لم يمنعه من الضغط على دفاعات قطر، في محاولة لتسجيل هدف الانتصار والتتويج، وقد كان "للزعيم" ما أراد؛ حيث أحرز لاعب الوسط الكولومبي ماتيوس أوريبي هدفًا بالدقيقة الـ118.

بهذا الهدف، حقق السد الفوز، ليُتوج ببطولة كأس أمير قطر للمرة الـ19، مُعززًا رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزًا بالبطولة المحلية.

شارك: