العراق يهزم سوريا ويحسم المركز الثالث ببطولة الأردن الرباعية

2022-09-26 23:09
لقطة من مواجهة العراق وسوريا في بطولة الأردن الدولية الرباعية (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب العراقي على نظيره السوري 1-0، اليوم الاثنين، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة الأردن الدولية الودية الرباعية، على استاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب غرب العاصمة عمان.

وحقق العراق المركز الثالث في مواجهة غلب على بدايتها الحذر الدفاعي قبل أن يتبادل المنتخبان السيطرة عليها على فترات متفاوتة، مع أفضلية نسبية لمنتخب السوري خصوصاً في الشوط الأول.

بداية هادئة وهدف عراقي

كانت بداية المباراة هادئة من المنتخبين العراقي والسوري وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين وسط صراع على منطقة الوسط من خلال تحركات كل من أمير العماري و أمجد عطوان وهيران أحمد وحسين علي وإبراهيم بايش من جهة العراق وتحركات محمد المرمور وحسين جويد ومحمد ريحانية وخالد كرداوغلي من الجانب السوري الأمر الذي حيد المهاجمين لفترة طويلة.

مع مرور الوقت حاول العراق كسر العقم الهجومي من خلال التسديدات البعيدة عن طريق أمجد عطوان الذي سدد في أكثر مناسبة كان أخطرها التي أبعدها مدنية ببراعة، لكن بعد ذلك وصلت الكرة إلى المهاجم أيمن حسين الذي واجه المرمى وسدد كرة زاحفة على يسار مدنية معلناً الهدف الأول للمنتخب العراقي في الدقيقة 27.

بعد ذلك تقدم المنتخب السوري وحاول لاعبوه تهديد مرمى جلال حسن بالكرات التي كان أخطرها رأسية عمر السومة لكن حسين أنقذ المرمى ببراعة، وعاد السومة وسدد كرة لولبية قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته علت المرمى العراقي بقليل وسدد كرة أخرى كادت أن تغالط حارس المرمى حينما أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية، لينقضي ما تبقى من وقت في الشوط الأول بلا تغيير في النتيجة.

تحسن الأداء السوري ونتيجة ثابتة في الشوط الثاني

تحسن الأداء السوري في الشوط الثاني وكان الفريق أكثر محاولات هجومية خصوصاً بعد الزج بورقة محمود المواس لكن جلال حسن دافع عن مرماه في أكثر من مناسبة.

تواصلت المحاولات السورية للتعديل لكنها اصطدمت بتألق الحارس العراقي الذي تصدى لتسديدة قوية من السومة بينما أبعد الدفاع كرة أخرى من المواس.

في الجانب الأخر كانت أخطر الكرات العراقية حينما واجه البديل آسو رستم المرمى وسدد كرة ساقطة مرت فوق الخشبات الثلاث ليتواصل تقدم العراق بهدف حتى نهاية المباراة.

تشكيلتي العراق وسوريا للمباراة

وبدأ العراق المواجهة بتشكيلة مكونة من جلال حسن لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع جاء عباس محمد ومناف يونس وميرخاس دوسكي وأحمد عبد الحسين وفي خط الوسط أمير العماري وأمجد عطوان وهيران أحمد وحسين علي وإبراهيم بايش، وللهجوم أيمن حسين.

بينما بدأ منتخب سوريا المواجهة بتشكيلة قوامها: احمد مدنية لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع عبد الرحمن ويس، كامل حميسة، ثائر كروما، أحمد الدالي، في خط الوسط محمد المرمور، حسين جويد، محمد ريحانية، خالد كرداوغلي وللهجوم كل من  سعد أحمد وعمر السومة.

شارك: