العراق وعمان إلى نصف نهائي خليجي 25

2023-01-12 21:01
احتفال لاعبي العراق بالفوز على اليمن (twitter/AGCFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ المنتخبان العراقي والعُماني الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" بفوز الأول على اليمن 5-0 والثاني على السعودية 2-1، اليوم الخميس، في منافسات المجموعة الأولى من البطولة.

وسيطر المنتخب العراقي على مباراته أمام اليمن، وتقدم في النتيجة عند الدقيقة (40) عن طريق مصطفى ناظم، قبل أن يضيف أمجد عطوان الهدف الثاني في الدقيقة (64)، ثم جاء الدور على أيمن حسين ليسجل ثنائية في الدقيقتين (74 و75)، قبل أن يختتم حسين علي مهرجان الأهداف عند الدقيقة (88).

وضمن منتخب "أسود الرافدين" صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حققها من فوزين وتعادل واحد، في حين أنهى المنتخب اليمني البطولة دون تسجيل أي نقطة، ليتذيل الترتيب ويغادر البطولة من دورها الأول.

المنتخب العُماني يفاجئ السعودية ويتأهل على حسابها

في المباراة الثانية من المجموعة نفسها، والتي جرت في التوقيت نفسه، حقق المنتخب العُماني فوزا مثيرا على نظيره السعودي بنتيجة 1-2، ليضمن المركز الثاني المؤهل إلى نصف النهائي، في حين غادر الأخضر البطولة مبكرا.

وافتتح المنذر العلوي التسجيل لعُمان عند الدقيقة (34)، لكن تركي العمار عادل النتيجة للسعودية في الدقيقة (41)، قبل أن يظهر حارب السعدي من جانب عُمان في الدقيقة (84) ويسجل الهدف الثاني، مهديا فوزا مهما لفريقه ضمن له الوجود في نصف النهائي.

وتمكن المنتخب العُماني من الوصول إلى النقطة السابعة بهذا الفوز، تجعله خلف العراق صاحبة الرصيد نفسه ومتخلفا عنها بفارق الأهداف، في حين تجمد رصيد الأخضر عند 3 نقاط حققها من فوز وحيد على اليمن في الجولة الأولى.

شارك: