العراقي ميرام: قطر قادرة على تنظيم نسخة استثنائية للمونديال

2021-06-08 09:01
لاعب منتخب العراق جاستن ميرام (Qatar2022)
Source
+ الخط -

أكد لاعب منتخب العراق ونادي ريال سولت ليك الأمريكي جاستن ميرام، أن قطر ستكون قادرة على تنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم، بفضل عوامل عدة من بينها الاستادات المميزة والمرافق المتطورة، وكرم الشعب القطري في الضيافة وطيب ترحابه بضيوفه.

وشدد ميرام في حديث لموقع "Qatar2022" على أهمية هذه النسخة، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي، ورأى أنها ستمثل فرصةً أمام الجماهير من مختلف دول العالم للاطلاع على ثقافة المنطقة وتراثها وأنماط الحياة فيها، إضافة إلى الشعبية الواسعة لكرة القدم في المنطقة. وأضاف ميرام: "تتميز قطر بمعالم سياحية واستادات رائعة ومرافق تدريب متطورة، وهي ستضمن استمتاع الجميع بكرة القدم خلال المونديال".

ونبه الدولي العراقي إلى قرب المسافات في دولة قطر، وقال إنها ستكون ميزة إضافية لجميع المنتخبات؛ إذ سيتجنبون مشقة السفر والتنقل خلال مونديال 2022. وتحدث في هذا الإطار عن مشاركته في كأس آسيا عام 2015 في أستراليا: "كنا نتنقل ما بين ولونغونغ إلى بريسبان وسيدني ونيوكاسل، وعقب كل مباراة كنا نعد حقائبنا ونسافر جواً إلى فندق جديد ونضطر إلى إفراغ حقائبنا والتدريب، التنقل المستمر أمر مزعج. قرب المسافات في قطر ميزة إضافية، فلن يضطر المشجعون واللاعبون والإداريون إلى السفر جواً طيلة المنافسات".

كما أشاد النجم العراقي بإقامة المونديال خلال فصل الشتاء: "سيسهم توقيت البطولة في الارتقاء بمستوى اللعب لا سيما أن درجات الحرارة ستكون ملائمة للغاية، بما يتيح للاعبين الوصول لقمة أدائهم في الملعب".

ويأمل ميرام بتأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم المقبلة، وقال: "القادم سيكون أفضل للعراق، وسنركز على كل مباراة على حدة. نطمح بوصفنا لاعبين للمشاركة في هذه النسخة من البطولة، خاصةً أنها ستكون قريبة من وطننا، وسنبذل ما بوسعنا لتمثيل منتخب أسود الرافدين بالمونديال".

شارك: