الصفاقسي يهزم الإفريقي.. ويتأهل إلى نهائي كأس تونس

2022-09-05 02:43
الصفاقسي يهزم الإفريقي في المباراة الثانية ببطولة كأس تونس لكرة القدم (Sfaxien Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب النادي الصفاقسي تأخره 0-1 إلى فوز على النادي الإفريقي بنتيجة (2-1) في نصف نهائي كأس تونس، ليتأهل الصفاقسي للمباراة النهائية لمواجهة مستقبل المرسى يوم 10 سبتمبر/ أيلول، على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس.

وحسم النادي الصفاقسي المباراة لصالحه بعد تمديد الوقت، حيث انتهى اللقاء الذي دار في رادس وبحضور غفير من جماهير الإفريقي في وقته الأصلي بنتيجة (1-1).

وبادر الأفريقي بالتسجيل عن طريقة ركلة جزاء أعلنها حكم المباراة بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار"، وذلك إثر التحامٍ وَقَعَ بين صانع ألعاب الصفاقسي، العراقي حسين علي، ومتوسط ميدان الإفريقي، التونسي لاري العزوني، فتم اللجوء إلى "الفار" الذي منح الإفريقي ركلة جزاء بالدقيقة 75' نفّذها زهير الذوادي بنجاحٍ في شباك الحارس أيمن دحمان.

ولم يستمر  تقدُّم نادي "باب الجديد" طويلًا؛ إذ تمكن فريق "عاصمة الجنوب" من إدراك التعادل في الدقيقة 83'، بعد سوء تفاهم بين الحارس الشرفي ونادر الغندري، استغله المحترف الموريتاني إسماعيل دياكيتي كما يجب، وأسكن الكرة في شباك الحارس سيف الدين الشرفي، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، ويتم اللجوء إلى الوقت الإضافي.

ونجح النادي الصفاقسي في انتزاع بطاقة التأهل في الرمق الأخير من الوقت الإضافي، عن طريق البديل فارس ناجي، الذي سدّد كرةً قويةً من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 120+3' سكنت شباك الشرفي، وقاد بها فريقه إلى النهائي، وبالتالي مواصلة حملة الدفاع عن اللقب الذي تُوّج به العام الماضي على حساب الإفريقي في ملعب جربة.

وسيخوض الصفاقسي يوم السبت 10 سبتمبر المباراة النهائية أمام مستقبل المرسى، الذي تأهل هو الآخر بعد فوزه (1-0) على اتحاد بن قردان في نصف النهائي الأول.

شارك: