الصحف الأردنية تهلّل: خطوة تفصل منتخب النشامى عن المجد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 23:19
نجوم منتخب النشامى يحتفلون بالفوز التاريخي على كوريا الجنوبية (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هلّلت الصحف الأردنية في مواقعها الإلكترونية على شبكة الإنترنت، اليوم الثلاثاء، بصعود منتخب النشامى إلى نهائي كأس آسيا 2024 للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي (2-0) في مباراة نصف النهائي للبطولة القارية التي تختتم السبت في الدوحة.

وعنونت رسالة الوفد الإعلامي المرافق للمنتخب الأردني: "النشامى" يواصلون كتابة التاريخ ببلوغ نهائي كأس آسيا بإقصائه كوريا الجنوبية".

وجاء في الرسالة الإعلامية: "كتب لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم أسماءهم بأحرف من ذهب، بعد صناعتهم تاريخًا جديدًا في بطولة كأس آسيا".

وكتبت صحيفة "الغد" عبر صفحاتها الإلكترونية: "منتخب النشامى يكتب التاريخ بصعوده إلى نهائي كأس آسيا"، بينما عنونت صحيفة "الرأي" الحكومية: "منتخب النشامى لكرة القدم يكتب التاريخ ويتأهل إلى نهائي كأس آسيا".

منتخب النشامى يقلب الطاولة على الشمشون

أمّا صحيفة "الدستور" فكتبت: "قولًا وفعلًا.. النشامى يقلبون الطاولة على الشمشون الكوري ويتأهلون إلى نهائي كأس آسيا"، بينما كان عنوان صحيفة "السبيل": "المنتخب الوطني يبلغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه".

فيما كتبت "الأنباط" بدورها: "النشامى يكتب مجد الكرة الأردنية بالفوز على كوريا والتأهل إلى النهائي الآسيوي"، وجاء في صحيفة "الملاعب الرياضية" المتخصصة: "اكتب يا تاريخ!.. النشامى إلى نهائي كأس آسيا".

وعنونت جريدة "صدى الشعب": "المنتخب الوطني يكتب التاريخ في كأس آسيا"، بينما نشر موقع "نبأ الأردن": "خطوة تفصل النشامى ليتحول الحلم إلى حقيقة".

ملك الأردن: قدها النشامى رفعتوا راسنا

بعد نهاية المباراة، هنّأ العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، منتخب النشامى بالتأهل التاريخي إلى نهائي كأس آسيا 2024، إذ كتب عبر  منصة "إكس" تويتر (سابقًا): "قدها النشامى، رفعتوا راسنا! مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دومًا بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيّا الله النشامى".

وهنّأت الملكة رانيا عبد الله عقيلة ملك الأردن تأهل منتخب بلادها إلى النهائي، حيث كتبت عبر منصة "إكس": "فريق بيرفع الرأس. ألف مبارك الفوز وإن شاء الله الكأس أردني".

وهنأ ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بالتأهل التاريخي بنشره قصة عبر "إنستغرام" كتب فيها، "كتبتم التاريخ وصنعتم المجد مليون مبروك للأردن والأردنيين".

وشهد مشوار المنتخب الأردني في البطولة الحالية الفوز (4-0) على ماليزيا والتعادل (2-2) مع كوريا الجنوبية والخسارة (0-1) أمام البحرين بدور المجموعات، ليتأهل كأفضل ثالث إلى دور الـ16، حيث فاز (3-2) على المنتخب العراقي في مباراة مثيرة، قبل الفوز (1-0) على طاجيكستان في ربع النهائي، وأكمل الليلة سلسلته الرائعة في البطولة بتحقيق فوز تاريخي ولأول مرة (2-0) على المنتخب الكوري صعد به إلى المباراة النهائية.

شارك: