الشناوي: هذا ما أخبرت به اللاعبين بين شوطي نهائي إفريقيا

2021-06-08 09:01
حارس المرمى محمد الشناوي قاد الأهلي للتتويج بدوري أبطال إفريقيا (Getty)
Source
+ الخط -

كشف محمد الشناوي، قائد وحارس مرمى الأهلي المصري، فحوى حديثه إلى زملائه لاعبي الفريق الأحمر، خلال فترة الاستراحة ما بين شوطي مواجهة الأهلي والزمالك، في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.


وقدم الأهلي مردودا مميزا خلال الدقائق الـ 15 الأولى من عمر المباراة، التي أقيمت هذا السبت على أرضية ملعب "استاد القاهرة الدولي"، قبل أن يتراجع مستوى المارد الأحمر في النصف ساعة الأخير للشوط الأول؛ إذ فرص الزمالك تعادلا إيجابيا، بهدفٍ في كل شبكة، وبدا في طريقه لتحقيق الفوز بالحصة الثانية.


وقال الشناوي في تصريحاتٍ متلفزة، اختص بها قناة الأهلي الرسمية: "لقد تحدثت إلى اللاعبين خلال فترة الاستراحة، لكنني لن أفصح عما أخبرتهم به. نحن لعبنا مباراتين نهائيتين (2017، 2018) بالفعل، والكل يتذكر كيفية الشعور بالأمر".


وأضاف: "لقد أخبرتهم أن لدينا 45 دقيقة، ويجب أن نركز على تحقيق الفوز. تحدثت إليهم عن الحلم وعن وعدنا لجماهير الأهلي. جميع اللاعبين بمثابة إخوة لي، ولهذا فإنهم يتلقون حديثي بصورةٍ جيدة. سعد (الدين) سمير وأيمن أشرف كان لديهم دور كبير، كما أننا افتقدنا وليد سليمان".


وتابع: "(المدرب بيتسو) موسيماني ناقش كافة الأمور التكتيكية؛ من أجل تقديم أداء جيد بالحصة الثانية".


وحقق الأهلي طفرة نوعية هامة في أدائه خلال الشوط الثاني، وأنهى المباراة فائزا بفضل هدفٍ متأخر، سجله لاعب الوسط المهاجم محمد مجدي "أفشة"، ليظفر الشياطين الحمر بلقبهم التاسع تاريخيا في دوري الأبطال.


وواصل الشناوي: "فرحتي لا توصف. كنا قلقين؛ لأننا أردنا الفوز بالبطولة وأيضا لأننا قدمنا وعدا لجماهير الأهلي عقب مباراة ماميلودي صن داونز. هذا الوعد وضع الكثير من الضغوطات على كاهلنا. نحن أيضا وعدنا مؤمن زكريا بأنه سيرفع الكأس".


واختتم: "نحمد الله أننا كنا قادرين على الإيفاء بوعدنا. الآن، نحن نغلق هذه الصفحة، ونبدأ في التفكير بشأن البطولة القادمة، لأن ذلك هو المبدأ الرئيسي للأهلي".

شارك: