الشطيبي يُقنع نجم الرجاء باللعب للوداد.. تعرّف إلى التفاصيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 01:42
نجم الرجاء السابق شمس الدين الشطيبي (يمينًا) خلال مراسم تقديمه مدربًا للوداد الصفريوي (Facebook/Wss.officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المدرب شمس الدين الشطيبي نجم الرجاء الرياضي المغربي وأحد أبرز لاعبيه السابقين، في إقناع زميله ياسين الصالحي بالدفاع عن ألوان الوداد الذي يدرّبه، بعد سنوات من الغياب عن ممارسة كرة القدم.

نجم الرجاء ياسين الصالحي، صاحب الـ36 عامًا، يحظى بشعبية كبيرة بين جماهير الفريق، باعتباره من أكثر اللاعبين وفاءً للفريق، وسبق أن تنازل على مبلغ مالي مهم قبل سنوات حين كان الرجاء يُعاني من أزمة مالية خانقة، كي لا يضع فريقه "الأم" تحت الضغط ويُفاقم الأزمة التي كان يعيشها.

نجم الرجاء تُوّج مع "النسور الخضراء" بمجموعة من الألقاب، وسجّل أهدافًا تاريخية، خاصةً في مرمى الغريم التقليدي الوداد الرياضي البيضاوي، وسبق أن قاد منتخب المغرب المحلي للتتويج ببطولة العرب، كما لعب مع المنتخب الأول لـ"أسود الأطلس" في خمس مباريات سجّل خلالها هدفًا واحدًا، وحُفر اسمه في الدوري المغربي بفضل تمريراته الحاسمة.

نجم الرجاء في طريقه لتقمّص ألوان الوداد

وفي سياق متّصل علِم موقع "winwin" أنّ شمس الدين الشطيبي، مدرب فريق الوداد الرياضي السرغيني، أحد أندية أقسام الهواة في المغرب، نجح في إقناع ياسين الصالحي بالعودة إلى الملاعب بعد ثلاث سنوات من توقفه عن ممارسة كرة القدم، ووقع له في كشوفات الوداد السرغيني.

وسبق لشمس الدين الشطيبي أن جاور نجم الرجاء ياسين الصالحي في الفريق الأخضر لسنوات، وكانا معًا حاضرين في الإنجاز التاريخي عام 2013 ببلوغ نهائي كأس العالم للأندية قبل الهزيمة أمام بايرن ميونخ بهدفين دون مقابل في النهائي، تحت إدارة المدرب التونسي المحنّك فوزي البنزرتي في ذلك الوقت.

لعب الصالحي مع فريقه لعدة مواسم، كما خاض تجارب احترافية خارجية في دوريات خليجية على غرار الدوري الكويتي والإماراتي، قبل العودة للدوري المغربي حيث لعب مع فريقي المغرب التطواني ورجاء بني ملال، علمًا أنه لعب قبل ذلك مع منتخب المغرب لكرة القدم الشاطئية.

كما لعب الصالحي ما مجموعه 105 مباريات في الدوري المغربي الاحترافي، و17 مباراة بدوري أبطال أفريقيا، كما شارك في 12 مباراة بالدوري الإماراتي، وسجّل أربعين هدفًا في مشواره الكروي حسب إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" الشهير والمختص في جمع بيانات اللاعبين.

شارك: