الشرميطي يوضح لـwinwin موقفه من خوض كأس العالم 2022 مع تونس

2022-06-26 17:28
التونسي يوسف الشرميطي لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحاول المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية، التونسي سليم بن عثمان، استقطاب موهبة سبورتينغ لشبونة البرتغالي، يوسف الشرميطي، في أقرب وقت ممكن لتعزيز صفوف منتخب تونس في قادم الاستحقاقات، وفي مقدمتها المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويأتي ذلك بالتزامن مع سعي الاتحاد التونسي لتجهيز مجموعة قوية من اللاعبين الشبان القادرين على إعادة تونس للمشاركة في الألعاب الأولمبية التي يعود آخر حضور للنسور فيها إلى أولمبياد أثينا عام 2004.

يوسف الشرميطي يوضح موقفه من تمثيل منتخب تونس

كشف يوسف الشرميطي في تصريحات خاصة لموقع winwin آخر تطورات محادثاته مع الاتحاد التونسي لكرة القدم بشأن تمثيله لمنتخب نسور قرطاج في نهائيات كأس العالم 2022، كما تحدث عن مسيرته مع فريقه البرتغالي.

ووصف هداف فريق سبورتينغ لشبونة ومنتخب البرتغال للشباب إمكانية مشاركته مع تونس في كأس العالم بـ"الصعبة للغاية"، قائلًا: "الاتحاد التونسي لكرة القدم على تواصل معنا باستمرار، وخاصة المدير الرياضي سليم بن عثمان، ولا يمكنني أن أجزم حاليًا أنني سأختار اللعب مع منتخب نسور قرطاج".

وأضاف: "لكن يمكنني القول إن إمكانية مشاركتي في كأس العالم صعبة للغاية. أعتبر أن الوقت ما زال مبكرًا جدًا حيال حسم مستقبلي الدولي. سنرى ماذا سيحدث في المستقبل. أحترم تونس ومنتخبها الوطني، وكنتُ قد شاهدت مواجهَتَي الفريق التونسي أمام مالي بالدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، خلال شهر مارس/ آذار".

وتابع: "أعتقد أن منتخب تونس قادر على تقديم نسخة مونديالية جيدة ولم لا؟ إمكانية العبور للدور الثاني من مجموعة فرنسا والدنمارك وأستراليا .. المفاجآت واردة في كأس العالم".

وبسؤاله عن تواصله مع بعض اللاعبين في المنتخب التونسي، قال اللاعب الذي يمتلك 3 جنسيات (التونسية والبرتغالية وجنسية غينيا بيساو): "لا، ليست على تواصل مع لاعبي الجيل الحالي للمنتخب التونسي ولا أعرف منهم أحدًا".

وأضاف: "كانت لديَّ فرصة -وحسب- للتعرف إلى إسماعيل الغربي لاعب باريس سان جيرمان خلال دورة دولية قبل سنوات، وأيضًا أتابع حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد على "إنستغرام".. أريد أن أقول مرةً أخرى أنني افتخر بكل تأكيد بأصولي التونسية، والدليل أنني اخترتُ أن أقضي عطلتي الصيفية في جزيرة جربة التونسية عوضًا عن السفر إلى بلدان أوروبية".

وختم الشرميطي حديثه بالقول: "بعد الانتهاء من العطلة التي تستمر 3 أيام فقط؛ سأعود إلى مواصلة العمل ومحاولة التطوير من مستواي على جميع الأصعدة، وهدفي -بطبيعة الحال- هو الوصول للفريق الأول خلال الموسم الكروي المقبل".

وبات من الواضح الآن، أن نية الإدارة الفنية للمنتخب التونسي تتجه بشكل كبير نحو الاعتماد على المواهب الشابة التي نشأت وتكونت في ملاعب كرة القدم الأوروبية مع أبرز الفرق ومدارس التكوين في القارة العجوز، إذ تَمكَّن الاتحاد من استمالة أكثر من اسم بارز مَثَّل منتخبات بلدان المنشأ والإقامة في أوروبا على غرار أنيس بن سليمان وحنبعل المجبري وعمر الرقيق، وما تزال ملفات مواهب أخرى تشغل بال اتحاد الكرة التونسي.

من هو يوسف الشرميطي لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي؟

يمتاز المهاجم الشرميطي بحاسته التهديفية ونجاعته أمام المرمى، إضافة لقوته البدنية وسرعته وفنياته العالية، وبدأ تألقه مع الفئات السنية لسبورتينغ منذ أكثر من 3 سنوات، وحصل قبل موسمين على لقب هدّاف الموسم تحت 15 عامًا، وأسهم بصفة كبيرة في تتويج فريقه بطلًا للدوري آنذاك على حساب نادي بورتو.

وواصل يوسف بروزه مع فريق تحت 16 عامًا ومع فئة تحت 18 عامًا منذ الموسم الماضي، وهو ما مكّنه من الظفر بأول عقد احترافي في مسيرته مع سبورتينغ لشبونة. ويُعَدّ الشرميطي المطلب الأول للجمهور التونسي في الوقت الحالي، نظرًا لعدم وجود مهاجم كلاسيكي هداف في تشكيلة مدرب المنتخب جلال القادري.

جدير بالذكر أن قرعة كأس العالم قطر 2022، أوقعت المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. إستاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. إستاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. إستاد لوسيل: إستاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. إستاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. إستاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. إستاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. إستاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. إستاد البيت: إستاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: