الشرعي فخور بأداء لاعبيه بعد الفوز بكأس أفريقيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-09 11:30
عصام الشرعي المدير الفني للمنتخب المغربي الأولمبي (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى عصام الشرعي، المدير الفني للمنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم فخره بالأداء الذي قدمه لاعبوه في بطولة كأس أفريقيا تحت 23 سنة،  وذلك بعد التتويج بلقب البطولة إثر الفوز على مصر 2-1 في المباراة النهائية سهرة أمس السبت بالعاصمة المغربية الرباط.

وقال الشرعي في المؤتمر الصحفي بعد المواجهة، إن لاعبيه ظلوا منضبطين وفي كامل التركيز لمدة فاقت الأربعة أسابيع، بعيدًا عن أسرهم داخل المغرب وخارجه، وأضاف: "نحن فخورون بهذا اللقب الأول من نوعه الذي تُزيّن به خزينة المنتخبات المغربية".

ولم ينسَ المدرب المغربي -في غمرة فرحته بالتتويج- الإشادة بالمنتخب المصري قائلًا: "واجهنا حامل اللقب، كنا نعرف مسبقًا أن منافسنا قوي للغاية، وكان واضحًا منذ البداية أننا سنصل إلى الشوطين الإضافيين، بسبب صلابة دفاعهم، لم يتلقوا أي هدف منذ بداية البطولة، لحسن الحظ وجدنا المفتاح وسجلنا هدفين، بعدما عانوا بدنيًّا بسبب لعبهم بـ10 لاعبين منذ الشوط الأول، كما كانوا خطرين جدًا في المرتدات ويملكون لاعبين قادرين على صناعة الفارق".

وأضاف: "عانينا بشدة في المباراة النهائية، لعبنا أمام مالي 120 دقيقة، واليوم أيضًا وصلنا إلى الشوطين الإضافيين، كانت لدينا مجموعة من اللاعبين يعانون من مشكلات بدنية، وكنا نعرف أن منتخب مصر ليس بحاجة إلى كثير من الفرص لبلوغ المرمى".

وتابع: "لم نغامر كثيرًا رغم نقصهم العددي، لعبا بحذر وانتظرنا الهدف بهدوء؛ لأننا كنا نعلم تمامًا خطورتهم في المرتدات"، وهنأ المنتخب المصري على تأهله إلى أولمبياد باريس 2024، متمنيًا له مسيرة موفقة وتحقيق نتائج تُسعِد جميع الأفارقة.

ورد على سؤال عن المشادة التي دخل فيها مع لاعب مصري خلال المباراة، وذلك بقوله: "المباريات النهائية تعرف غالبًا الكثير من التوتر واختلاط الأحاسيس، وربما تحدث أشياء يمكن اعتبارها عاديةً في مثل تلك اللحظات، كان اللاعب يحاول تضييع الوقت وأنا أعدته إلى الملعب لا أكثر، والتقيت به بعد ذلك، وتبادلنا التحية لأنها أمور تحدث دائمًا في المباريات القوية".

وكشف الشرعي أنه نبّه لاعبيه قبل المباراة إلى الأسلوب الذي تعتمده منتخبات شمال أفريقيا التي تهدف لإخراج الخصم عن تركيزه، وأردف: "أنا هنا لا أنتقد هذا الأسلوب، فلكل منتخب أو فريق الحق في اختيار نهجه وأسلوبه في اللعب الذي يراه مناسبًا له، لاعبو المغرب غير معتادين على المباريات المشحونة كما حدث في النهائي؛ لذلك أهنئهم على تركيزهم، هذا النهائي درس هام في مسيرتهم الرياضية".

شارك: