الشرطة يؤمّن صدارته ويبقي القوة الجوية في مركز الوصافة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-06 01:29
لقطة من مواجهة الشرطة والقوة الجوية في الدوري العراقي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت، اليوم الجمعة، منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري العراقي الممتاز، بإقامة خمس مباريات في بغداد والسليمانية وزاخو والنجف، وشهدت مباريات اليوم الأول من الأسبوع السابع والعشرين تسجيل 7 أهداف فقط بواقع انتصارين وثلاثة تعادلات. 

وفي قمة مباريات الأسبوع التي احتضنها ملعب الشعب الدولي، فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة ديربي بغداد بين الشرطة والقوة الجوية.

مباراة القمة كعادتها شهدت حضورًا جماهيريًّا غفيرًا، فضلًا عن حضور الكادر التدريبي الإسباني للمنتخب العراقي وعدد من المسؤولين في اتحاد الكرة ومن إدارتي الناديين.

الحماس والانضباط غلّفا أجواء المباراة، إذ حرص اللاعبون على بذل كل ما لديهم للوصول إلى الشباك، كتيبة الصقور كانت الأقرب للتسجيل في أكثر من مناسبة؛ لكنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة، في المقابل حاولت كتيبة القيثارة لدغ المنافس؛ لكن استبسال الدفاع حال دون ذلك، لتنتهي المواجهة بالتعادل الأبيض.

التعادل أمّن الصدارة للشرطة الذي وصل رصيده إلى 55 نقطة، فيما بقي القوة الجوية ثانيًا برصيد 53 نقطة.

الزوراء ينجو من الخسارة أمام نفط الوسط

 مباراة أخرى، نجا صاحب المركز الثالث الزوراء، من خسارة محققة أمام مضيفه نفط الوسط، بعدما تعادل معه بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب النجف الدولي.

أجواء المباراة كانت مشحونة، نظرًا للحضور الجماهيري الغفير في محافظة النجف وأيضًا جماهير الزوراء التي حرصت على المغادرة مع النوارس إلى النجف، إذ شهد اللقاء إصابات في الكادر التدريبي المساعد لفريق نفط الوسط بسبب إلقاء زجاجات المياه على دكة بدلاء أصحاب الأرض من جانب جماهير النوارس.

وبدأ صاحب الأرض "عندليب الفرات" بقوة ليضرب مرمى النوارس بثنائية حملت توقيع اللاعب حسين إبراهيم في الدقيقتين 35 و53؛ لكن فريق "النوارس" انتفض وسجل هدفين عن طريق علي يوسف في الدقيقة 57 وسعد عبد الأمير في الدقيقة 85.

وبهذا التعادل وصل الزوراء إلى النقطة 52 في المركز الثالث، بينما وصل نفط الوسط إلى النقطة 32 في المركز الخامس عشر.

الكهرباء يواصل الترنح بالهزائم وكربلاء يخطف انتصارًا مهمًا

وفي المباراة الثالثة، واصل فريق الكهرباء ترنحه في النتائج بخسارته أمام مضيفه زاخو 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب زاخو الدولي. وسجل ثنائية زاخو كل من فرحان شكور من ركلة جزاء في الدقيقة 69 ورمضان صديق في الدقيقة 91.

وبهذه الخسارة توقف رصيد الكهرباء عند النقطة 49 في المركز الرابع، بينما رفع زاخو رصيده إلى النقطة 30 في المركز السادس عشر.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب السليمانية، خطف فريق كربلاء انتصارًا مهمًا من أرض مضيفه نوروز بتغلبه عليه بهدف دون رد. وحمل هدف اللقاء الوحيد، توقيع اللاعب نور المصطفى خماس في الدقيقة 68.

وبهذا الفوز وصل كربلاء إلى النقطة 37 في المركز التاسع، بينما توقف رصيد نوروز عند النقطة 34 في المركز الثاني عشر.

وفي آخر المباريات، خيّم التعادل السلبي على مواجهة النجف والقاسم التي أقيمت على ملعب النجف الدولي. وبهذا التعادل وصل النجف إلى النقطة 39 في المركز السادس، بينما بلغ القاسم النقطة 24 في المركز السابع عشر.

وتُستكمل مباريات الجولة يوم غد السبت بإقامة أربع مباريات، حيث يواجه الكرخ فريق الحدود، ويلاقي الصناعة فريق نفط ميسان، ويلاعب دهوك فريق نفط البصرة، ويستضيف الديوانية فريق الطلبة.

شارك: