الشباب يتجاوز الوحدة بصعوبة ويبلغ نصف نهائي كأس الملك سلمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-06 23:29
قائد الشباب السعودي إيفر بانيغا وزميله قائد الوحدة الإماراتي آلان في منافسة ثنائية خلال مواجهة الفريقين في كأس الملك سلمان للأندية (Twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكمل نادي الشباب السعودي عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 عقب تغلبه على منافسه الوحدة الإماراتي، بركلات الترجيح (5-4) إثر نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، اليوم الأحد، في ختام منافسات الدور ربع النهائي.

وعلى ملعب "الملك فهد" بمدينة الطائف، دخل الفريقان الشوط الأول بحذرٍ بالغ، واستمرّ هذا الإيقاع الذي ألقى بظلاله على واقع المواجهة، التي طغت عليها الرتابة والملل والنسق البطيء، حيث لم نشهد أي فرص جدية أو محاولات خطيرة على مرمى الفريقين.

وشهد اللقاء أول منعرج حقيقي بطرد مدافع "الليث"، البرازيلي تياغو سانتوس، بعد أن رفع حكم اللقاء الجزائري، لحلو بن إبراهيم، في وجهه البطاقة الحمراء إثر عودته إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR"، والتي أظهرت اعتداء سانتوس على مهاجم الوحدة جواو بيدرو بلكمة في الوجه بالدقيقة (27).

بعد طرد مدافع الشباب، كان من المنتظر أن يتحرّر لاعبو الوحدة من انكماشهم الدفاعي، واستثمار النقص العددي للمنافس، وتهديد مرماه، غير أنّ ذلك لم يحصل، لينتهي الشوط الأول على واقع التعادل السلبي دون أهداف.

في الشوط الثاني، لم يتغيّر واقع السلبية في المباراة، فاستمرّ الوضع متأرجحًا بين تأثر الشباب بالنقص العددي وافتقاد لاعبي الوحدة للجرأة الهجومية، حتى عاد حكم اللقاء، ليعدّل الكفة على مستوى حالات الطرد بين الفريقين بإشهاره الورقة الحمراء في وجه لاعب الوحدة، عبد الله الكُربي، بعد تدخّل على مدافع الشباب حسّان تمبكتي في الدقيقة (66).

ما تبقّى من الشوط الثاني كان عبارة عن حصة تدريبية خفيفة بعد الخشونة المفرطة التي هيمنت على أجواء اللقاء من الفريقين، فكانت الرغبة مشتركة للاتجاه نحو ركلات الترجيح، والتي حسم بفضلها الشباب بطاقة المربع الذهبي، إثر تنفيذ لاعبيه خمس ركلات ناجحة مقابل إهدار الوحدة لركلة واحدة.

وبمباراة اليوم، أُسدل الستار على الدور ربع النهائي، وتمّ التعرف رسميًّا على مواجهات المربع الذهبي، حيث سيصطدم الهلال السعودي بمواطنه الشباب على أرضية ملعب "الملك فهد" بالطائف، في حين سيلاقي النصر منافسه الشرطة العراقي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بأبها، وسيُجرى كلا اللقاءين الأربعاء المقبل.

شارك: