الشباب السعودي يقدم عرضًا رسميًّا لضم إيكامبي من ليون

2023-01-21 00:52
الكاميروني كارل توكو إيكامبي مهاجم ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية فرنسية أن نادي الشباب السعودي قدّم عرضًا رسميًّا، للتعاقد مع الكاميروني كارل توكو إيكامبي، مهاجم نادي ليون الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وبات إيكامبي قريبًا جدًا من مغادرة ليون خلال يناير الجاري، وذلك بعد قضائه 3 مواسم ونصف مع النادي الفرنسي، خاض من خلالها 114 مباراة في جميع المسابقات، سجل 38 هدفًا وقدم 19 تمريرة.

وقال موقع "فووت ميركاتو" الفرنسي إن نادي الشباب يستهدف التعاقد مع إيكامبي، وقدّم عرضًا رسميًّا يتمثل في استعارة اللاعب، مع إمكانية شراء عقده بصفة رسمية في يونيو القادم.

إيكامبي لا يمانع الانتقال إلى الدوري السعودي

وأضاف ذات المصدر أن اللاعب البالغ من العمر 30 سنة، منفتح على الانتقال إلى الدوري السعودي، كما أنه مستعد لترك ليون في الوقت الراهن، مثلما هو الشأن بالنسبة للنادي الذي لا يمانع إطلاقًا التخلي عن لاعبه في يناير الجاري.

وأشار إلى أن اللاعب على أهبة الاستعداد للسير على خطى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من خلال الانتقال إلى اللعب في الدوري السعودي، من بوابة نادي الشباب الذي يحتل حاليًا المركز الرابع في جدور ترتيب "دوري روشن"، برصيد 28 نقطة على بُعد 3 نقاط فقط عن الاتحاد المتصدر. 

وبدأ المهاجم الفرنسي مسيرته الكروية مع نادي باريس في 2010، ثم انتقل الى سوشو في 2014، ثم إلى أنجيه في 2016، وبعدها انتقل إلى نادي فياريال الإسباني الذي لعب معه موسمين، قبل العودة مجددًا إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة ليون.

ويعتبر إيكامبي لاعبًا دوليًّا في المنتخب الكاميروني، منذ يونيو 2015، حيث شارك مؤخرًا مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022، بعد أن كان صاحب الفضل في تأهل منتخب "الأسود غير مروضة" إلى البطولة، بهدفه القاتل والشهير في مرمى منتخب الجزائر خلال المباراة الفاصلة عن تصفيات القارة السمراء.

وخاض إيكامبي إجمالًا، 53 مباراة دولية مع الكاميرون، سجل 12 هدفًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة، كما تعرض مرة واحدة للطرد، في حين تبلغ قيمته السوقية 12 مليون يورو، وفق موقع ترانسفير ماركت العالمي.

شارك: