السوري أيهم أوسو يدخل تاريخ الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 21:13
السوري أيهم أوسو لاعب قادش الإسباني (X/LaLigaArab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل المدافع الصاعد، أيهم أوسو تاريخ مسابقة الدوري الإسباني بعدما أصبح أول لاعب سوري يشارك في مباراة بالمسابقة، حين شارك أساسيًا في مواجهة فريقه قادش أمام ضيفه أتلتيكو مدريد لحساب الجولة الـ28.

وقدّم أوسو في أول ظهور له مع قادش مستوى كبيرًا وأسهم في تحقيق الفوز (2-0)، حيث نجح في إيقاف نجوم أتلتيكو طوال المواجهة، وحصل على تقييم 7.4 درجات من 10 حسب موقع "SofaScore" العالمي، وهو رابع أفضل تقييم بين لاعبي الفريقين.

وكان أيهم أوسو قد انضم إلى صفوف قادش في الفاتح من فبراير/ شباط الماضي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي 2023-24، قادمًا من نادي سلافيا براغ التشيكي، لكنه لم ينل فرصته في اللعب منذ انضمامه بسبب خيارات مدربه، لكنه أثبت جدارته في أول ظهور رسمي أمام نجوم "الروخي بلانكوس" وقدّم مردودًا كبيرًا.

ولفت صاحب الـ23 عامًا أنظار قادش بعد تألقه اللافت مع فريقه، وكذلك مع المنتخب السوري في نهائيات كأس آسيا 2024 بقطر، حيث شارك في المباريات الأربعة لمنتخب سوريا أساسيًا، وكان أحد أهم اللاعبين في تشكيلة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي بلغت ثمن النهائي.

من يكون أيهم أوسو مدافع قادش الإسباني؟

وُلِد أيهم أوسو في الفاتح من سبتمبر/ أيلول 2000 بالسويد، وسبق له حمل ألوان عديد الأندية السويدية، على غرار نادي هاكن الذي انضم إليه في عام 2018 واستمر في صفوفه حتى 2021، كما لعب أيضًا بنظام الإعارة لفريق إسكلتستونا وغايس السويديين، قبل أن ينضم إلى سلافيا براغ، حيث أُعير منه مرة أخرى إلى هاكن في أغسطس/ آب 2023 قبل أن يعود إليه في نهاية العام الماضي.

وقرر أوسو مغادرة سلافيا براغ مرةً أخرى لينال فرصًا كبرى للعب، حيث قبل فرصة اللعب الدوري الإسباني من بوابة قادش، رغم معاناة هذا الفريق، إذ كان يحتل المركز الثامن عشر حينها برصيد 16 نقطة، بينما رفع الفريق رصيده حاليًا إلى 22 نقطة بعد مرور 28 جولة؛ لكنه لا يزال في المركز الثامن عشر.

خلال الجزء الأول من الموسم الحالي، شارك أيهم أوسو مع هاكن السويدي فيما مجموعه 8 مباريات بمختلف المسابقات، منها 5 مواجهات ببطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بينما غاب عن مباريات سلافيا براغ منذ عودته من الإعارة، بسبب مشاركته مع المنتخب السوري في كأس آسيا.

شارك: