السنغال تعبر غينيا الاستوائية وتتأهل إلى نصف النهائي

2022-01-31 10:03
لقطة من احتفال لاعبي السنغال خلال الفوز على غينيا الاستوائية في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل المنتخب السنغالي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"؛ بفوزه على نظيره غينيا الاستوائية 3-1، في المباراة التي احتضنها ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، اليوم الأحد 30 يناير/ كانون الثاني.


وأنهت السنغال الشوط الأول من المباراة متفوقة عبر هدف حمل إمضاء المهاجم فامارا ديدهيو عند الدقيقة 28، قبل أن تعادل غينيا الاستوائية النتيجة (1-1) من خلال لاعبها جانيك بويلا في الدقيقة 57.


وتمكن شيخو كوياتيه من إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 68، ليعيد التقدم إلى السنغال التي أمّنت فوزها بالمواجهة بنتيجة 3-1 بعد تسجيلها هدفا ثالثا حمل توقيع إسماعيلا سار مع الدقيقة 79، لتُكمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي بعد الكاميرون ومصر وبوركينا فاسو.

وستواجه السنغال منتخب بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل (2 فبراير/ شباط)، ضمن الدور نصف النهائي للبطولة المستمرة منافساتها حتى السادس من نفس الشهر.


وتطمح السنغال لتجاوز عقبة بوركينا فاسو من أجل خوض المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية للنسخة الثانية تواليا بعد "مصر 2019"؛ إذ يأمل "أسود التيرانغا" في استكمال طريقهم نحو اللقب القاري الأغلى على صعيد المنتخبات داخل القارة السمراء.


رزنامة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021

  • بوركينا فاسو X السنغال: الأربعاء 2 فبراير (ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي)؛
  • الكاميرون X مصر: الخميس 3 فبراير (ملعب "أولمبي" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي).
شارك: