السنغالي ساديو ماني: أهدي جائزة الأفضل في القارة لكل أفريقيا

2022-07-22 02:00
السنغالي ساديو ماني رفقة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي بحفل جوائز الكاف 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب النجم السنغالي ساديو ماني، المنتقل حديثاً إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني من نادي ليفربول الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، عن سعادته الكبيرة بفوزه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام 2022.

وجاء تتويج مهاجم بايرن ميونيخ، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا في حفل جوائز الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف"، الذي أُقيم مساء الخميس (21 يوليو/ تموز) بالعاصمة المغربية الرباط.

وتحدث ماني في تصريحات نقلتها قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، قائلاً: "أتشرف بوجودي هنا في حفل جائزة الأفضل في أفريقيا للمرة الخامسة، أنا سعيد للغاية بهذه الجائزة، وأشكر رئيس الاتحاد السنغالي، ومدرب المنتخب، أليو سيسيه، وزملائي في الفريق والمنتخب والعائلة أيضاً".

وأضاف: "أتمنى تقديم أفضل ما لديّ بفضل دعمكم، وأهدي هذه الجائزة التي حصلت عليها من الاتحاد الأفريقي لكل شخص في وطني السنغال، وأفريقيا".

وتفوق ماني على مواطنه إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول، ليظفر بالجائزة للمرة الثانية في مشواره بعد تتويجه بها عام 2019، حيث قدّم السنغالي موسماً وصفه خبراء بـ"التاريخي"، إذ قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

وحصدت السنغال اللقب القاري في نسخة "الكاميرون 2021"؛ بالفوز على مصر بالمباراة النهائية في ركلات الترجيح (4-2)، وأسهم ذلك بحسب مراقبين في تتويج ماني بجائزة الأفضل في القارة السمراء هذا العام 2022.

شارك: