السلط والأهلي يبتعدان خطوة عن شبح الهبوط في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 23:53
من لقاء السلط وشباب الأردن في الجولة 14 من الدوري الأردني (Facebook/Jo.ProFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتعش فريقا السلط والأهلي بالفوز أمام شباب الأردن وسحاب على التوالي، اليوم الخميس، ضمن الجولة 14 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين.

وكان آخر فوز حققه الأهلي في البطولة قبل 5 جولات، لكنه نجح في اجتياز سحاب في لقاء جمعهما على استاد عمان الدولي، وودع الأهلي ذيل الترتيب وتقدم للمركز العاشر برصيد 12 نقطة، تاركًا خلفه الجليل بـ 10 نقاط، وسحاب بـ 9 نقاط.

وغاب الفوز عن السلط في الجولات الثلاثة الماضية، قبل أن تثمر جهوده عبر ريمونتادا قلب فيها تأخره أمام ضيفه شباب الأردن بهدف، إلى فوز ثمين بنتيجة (2-1)، وقفز فريق السلط للمركز التاسع برصيد 13 نقطة، فيما بقي شباب الأردن سادسا برصيد 16 نقطة.

السلط يفوز أمام شباب الأردن في الدوري الأردني للمحترفين

بالعودة إلى تفاصيل المباراة، فإن فريق شباب الأردن تمكن من إحكام سيطرته على المباراة، حيث أظهر فضل هيكل وأحمد صبرة وأيهم هشام عبد المنعم وحمزة النعيم تناغمًا رائعًا في خط المقدمة وشكلوا الخطورة على قتيبة دعسان حارس السلط.

وفي الدقيقة (41) سجل شباب الأردن هدف السبق بعد تمريرة ساحرة من فضل هيكل صوب أحمد صبرة الذي تقدم خطوة وسدد داخل الشباك، وفوت شباب الأردن على نفسه فرصة تعزيز التقدم بعدما ردت العارضة تسديدة حمزة النعيم.

وفي الشوط الثاني، حدث الانقلاب، حيث كشر السلط عن أنيابه الهجومية، وكشف عن رغبة جامحة في تعديل النتيجة. ولم يتأخر السلط في تسديد الحساب، بعدما استثمر عبد الله ذيب كرة عدي القرار وسددها أرضية زاحفة استقرت في مرمى شباب الأردن في الدقيقة (55).

ولم يستفق شباب الأردن من صدمة هدف التعادل، حتى كان السلط يعاجله بالهدف الثاني من ضربة حرة ارتقى لها محمد أبو زريق برأسه مودعها الشباك الشبابية في الدقيقة (60).

الأهلي يتغلب على سحاب 

استحق الأهلي الخروج فائزًا أمام سحاب بنتيجة (1-0) ليقتنص 3 نقاط مهمة في حسابات الابتعاد عن شبح الهبوط، وسجل هدف الأهلي الثمين ماهر الشحري حيث استثمر كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء وهيّأها لنفسه وسددها بقوة في مرمى وليد عصام بالدقيقة 18.

وحاول سحاب تعديل النتيجة لكن الفريق ظهر أنه يعاني بدنيًا والمشكلات المالية وتأخر حصول لاعبيه على رواتبهم الشهرية جعلتهم يلعبون بلا روح.

وكاد الفلسطيني محمد المرابعة أن يسجل هدف التعزيز للأهلي بعد مجهود فردي رائع لكن كرته جاورت القائم الأيسر.

لقاءات الغد في الدوري الأردني للمحترفين

تتواصل لقاءات الجولة 14 من بطولة دوري المحترفين، غدًا الجمعة، ويستضيف استاد الحسن بإربد في الخامسة مساء بتوقيت مكة وعمان، مواجهة الحسين إربد المتصدر مع صاحب المركز الرابع الرمثا.

وفي السابعة والنصف يستقبل شباب العقبة مديره الجليل في مواجهة ُتقام على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء.

شارك: