إصدار جدول مباريات الدوري الأردني بـ"التقسيط المملّ"!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 21:30
جانب من منافسات الدوري الأردني لكرة القدم (Facebook/Jordan Pro League)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، جدول المباريات للجولتين الخامسة عشرة والسادسة عشرة من الدوري الأردني للمحترفين لموسم 2023-2024.

وسيصدر الاتحاد الأردني جدول مباريات الأسابيع المتبقية من الدوري الأردني للمحترفين وكأس الأردن تباعًا، بعد انتهاء مشاركة المنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا في نهائيات كأس آسيا، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها قطر في شهر أبريل/نيسان المقبل.

الدوري الأردني بشعار "التقسيط الممل"

تعاني أندية الدوري الأردني في كل موسم جديد من عدم وضوح أجندة المسابقات المحلية وثبات مواعيدها، ما يحدث بلبلة في تحضيرات الأندية خلال منافسات المسابقة.

برنامج الجولتين الـ15 والـ16 في الدوري الأردني

ومنذ بداية مسابقة الدوري الأردني البطولة الأكثر أهمية، والاتحاد الأردني يصدر جدول المباريات بالتقسيط الممل، وكان المديرون الفنيون قد طالبوا منذ عدة سنوات بضرورة تثبيت الأجندة ومواعيد المباريات منذ بداية كل موسم، ما يساعدهم على إعداد خططهم ولاعبيهم بالشكل الأمثل.

وكان الاتحاد الأردني وقبل نهاية مشوار منتخب "النشامى" في كأس آسيا قد أصدر جدولًا للجولات الثانية عشرة والثالثة عشرة والرابعة عشرة من مرحلة الإياب لبطولة الدوري الأردني قبل أن يصدر اليوم جدول جولتين أخريين.

توقّفات لا تتوقف 

تعيش كرة القدم الأردنية في ظل هذا الواقع، بظروف صعبة، رغم مضي أكثر من 20 عامًا على تطبيق نظام الاحتراف.

وكانت بداية مسابقة الدوري الأردني للمحترفين قد شهدت توقّفًا، بعد تعليق الأندية المحترفة لمشاركتها احتجاجًا على عدم حصولها على مستحقاتها المالية.

وكانت بطولة الدوري الأردني قد توقفت كذلك قبل مشاركة منتخب "النشامى" قي كأس آسيا، بنحو أسبوعين وهو ما شكّل عائقًا للأندية والمدربين واللاعبين في كيفية التعامل مع هكذا توقفات، والأثر السلبي الذي ستتركه على منظومة الكرة الأردنية التي تعاني هذا الموسم من شحّ في نسبة الحضور الجماهيري.

الكلاسيكو يوم الأحد

ومن التخبطات التي تعيشها كرة القدم الأردنية، تحديد مواعيد المباريات الجماهيرية أيام الأحد، وهو يوم دوام رسمي في الأردن، وهو ما يسهم في الحدّ من نسبة الحضور الجماهيري.

وعبّرت جماهير  الوحدات والفيصلي عن استغرابها من تحديد موعد إقامة الكلاسيكو بينها يوم الأحد ضمن الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري.

شارك: