السعودية تواجه بولندا بشعار "التأهل المبكر"

2022-11-26 09:17
السعودية تبحث عن فوزها الثاني في مونديال قطر أمام بولندا الطامحة لتحقيق فوزها الأول (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح المنتخب السعودي إلى التأهل لثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، عندما يواجه نظيره البولندي، عصر السبت، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وكانت السعودية فجّرت مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على الأرجنتين في الجولة الأولى (2-1)، وتحتاج إلى انتصار بأي نتيجة أمام بولندا لضمان تأهلها إلى مصاف الـ16 الكبار في مونديال قطر.

أفضل إنجاز حققته السعودية في كأس العالم كان التأهل إلى ثمن النهائي في نسخة الولايات المتحدة 1994، ويتطلع المنتخب السعودي في قطر 2022 للوصول إلى أبعد من ذلك، رفقة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد.

بدوره، دشَّن المنتخب البولندي مشاركته في البطولة بتعادل سلبي 0-0 أمام المكسيك، في الجولة الأولى من دور المجموعات، ما يجعل مباراته أمام السعودية بمثابة "عنق زجاجة" في تحديد مصيره بترتيب المجموعة النهائي.

بطاقة مباراة السعودية وبولندا

الحدث: كأس العالم 2022؛
المجموعة: الثالثة؛
الجولة: الثانية؛
الملعب: المدينة التعليمية، الريان؛
الحكم: البرازيلي ويلتون سامبايو؛
البداية: 4 مساءً بتوقيت الدوحة.

نجم من السعودية: صالح الشهري

يُعد مهاجم الهلال، صالح الشهري (29 عامًا)، من المواهب المميزة في كرة القدم السعودية، وقد وقع عليه اختيار المدرب رينارد ليكون أساسيًا في مباراة الأرجنتين، بالجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر، فلم يخيّب ظن مدربه، وسجّل هدف التعادل في شباك الحارس إيميليانو مارتينيز.

يمتلك الشهري 11 هدفًا مع المنتخب السعودي، وقد بدأ مسيرته الدولية متأخرًا للغاية؛ في عمر 27 عامًا، وبالتحديد في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، وفي تصفيات مونديال قطر 2022، سجّل الشهري 6 أهداف، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

السعودية الأرجنتين كأس العالم قطر 2022 ون ون winwin


نجم من بولندا: فويتشيك تشيزني

يرى محللون أن فويتشيك تشيزني الحارس الأول في تاريخ بولندا، لما حققه صاحب الـ32 عاما من إنجازات في مسيرته على مستوى الاندية؛ إذ سبق لتشيزني اللعب لأرسنال الإنجليزي وروما ويوفنتوس الإيطاليَين، ويلعب تشيزني حاليًا في قطر 2022 موندياله الثاني تواليًا مع بولندا.

يمتلك تشيزني 10 ألقاب في مسيرته؛ 3 ألقاب منها في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، ولقبان في كأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال. وعلى مستوى المنتخب البولندي، يملك تشيزني 67 مباراة، وقد بدأ اللعب الدولي منذ عام 2009.

فويتشيك تشيزني (Getty)


مدرب السعودية: نحن الأقل خبرة في المجموعة

قال المدرب الفرنسي لمنتخب السعودية، هيرفي رينارد، في المؤتمر الصحفي للمباراة: "يجب أن نثق بأنفسنا. لعبنا مباراة واحدة فقط، وما زلنا الأدنى في المجموعة من حيث الخبرة وترتيب الفيفا. مواجهة بولندا صعبة، ولا أعرف كيف سيبدؤون المباراة. شاهدنا 3 فيديوهات مُسجلة لبولندا، كما فعلنا مع الأرجنتين. لديهم جوانب قوة وضعف، بالتالي يجب منح جميع النصائح اللازمة لتحضير اللاعبين.. نتعامل دومًا مع خصومنا بالطريقة نفسها، نحن نحترم جميع الفرق".

مدرب بولندا: نعرف نقاط قوة السعودية جيدًا

فيما قال المدرب الوطني لبولندا، تشيسلاف ميشنيفيتش: "سيكون في انتظارنا مباراة ممتعة. فقد رأينا مباراة السعودية الماضية، وسوف نلعب بطريقتنا. استقريت على التشكيل، لكنني لن أخبركم شيئًا.. متأكد من أننا سنلعب مباراة جيدة. نحن نعرف نقاط القوة التي تمتلكها السعودية، ونعرف نقاط قوتنا، ونعرف أي نوع من اللاعبين لدينا".

التشكيلة المتوقعة للسعودية "4-1-4-1"

محمد العويس
محمد البريك- علي البليهي- حسان تمبكتي- سعود عبد الحميد
عبد الإله المالكي
سالم الدوسري- محمد كنو- نواف العابد- فراس البريكان
صالح الشهري

التشكيلة المتوقعة لبولندا "3-4-1-2"

فويتشيك تشيزني
يان بيدنارك- كاميل جليك- يعقوب كيوير
ماتي كاش- غريغورز كريتشوفياك- كريستيان بيليك- نيكولا زاليفسكي
بيوتر زيلينسكي
كارول سفيديرسكي- روبرت ليفاندوفسكي

شارك: