السعودية تواجه أيسلندا في ودية جديدة تحضيرًا للمونديال

2022-11-05 17:14
جانب من لقاء السعودية أمام الولايات المتحدة الأمريكية الودي الذي أقيم في سبتمبر/ أيلول 2022 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يلعب المنتخب السعودي لكرة القدم مباراته الودية الرابعة في معسكره في أبوظبي غدًا الأحد، أمام أيسلندا على ملعب "محمد بن زايد"، وذلك ضمن المرحلة الثالثة (الأخيرة) من البرنامج الإعدادي للأخضر السعودي لمونديال قطر 2022، الذي ينطلق بعد نحو أسبوعين.

وخاض الأخضر ثلاث مباريات في معسكره، الذي بدأ في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث فاز على مقدونيا الشمالية 1-0، وتعادل مع ألبانيا 1-1، ثم هندوراس 0-0.

وتُعدّ مباراة الأحد السادسة تاريخيًّا بين السعودية وأيسلندا، وقد أسفرت المواجهات الخمسة الماضية بين المنتخبين عن فوز السعودية مرتين، مقابل فوزين لأيسلندا، بينما انتهت مواجهة واحدة بنتيجة التعادل.

ويركز المدرب الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني لمنتخب السعودية، على الوقوف على مستويات اللاعبين، بهدف التوصل للتشكيل الأمثل الذي سيعتمد عليه في المباريات الرسمية.

وسادت حالة من الارتياح الجهاز الفني للفريق السعودي بعد تعافي جميع اللاعبين المصابين، حيث التحق الثنائي سلطان الغنام وناصر الدوسري بالمعسكر يوم الخميس، بعد فترة تأهيل في مركز "أسبيتار" بالدوحة استمرت نحو أسبوعين.

وخضع الغنام والدوسري لتمارين خاصة برفقة الجهاز الطبي للمنتخب، وهو ما ينطبق على المهاجم صالح الشهري، الذي شعر ببعض الآلام في الفخذ بعد ودية هندوراس.

وتلعب السعودية، التي ستخوض غمار نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، في المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا، وقد حققت في مشاركتها الأولى بالبطولة عام 1994 أفضل نتيجةً لها على صعيد مشاركاتها في العُرس العالمي، ببلوغها دور الـ16.

شارك: