السعودية تعرض 200 مليون يورو لتمديد استضافة السوبر الإيطالي

2021-10-15 16:26
يوفنتوس آخر أبطال السوبر الإيطالي وأكثر الأندية تتويجا باللقب (Getty)
Source
+ الخط -

كشف موقع "ilnapolista" الإيطالي المختص بالرياضة، اليوم الجمعة 15 أكتوبر/تشرين الأول، أن السعودية تقدمت بطلب لاستضافة كأس السوبر الإيطالي لـ 3 سنوات قادمة وطلبت تغيير نظام البطولة.

وتستضيف السعودية مواجهة كأس السوبر الإيطالي في يناير/كانون الثاني 2022، التي ستجمع بين إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي ويوفنتوس بطل كأس إيطاليا، وسبق أن استضافت كأس السوبر في نسختي 2018 و2019، قبل أن تقام النسخة الأخيرة في إيطاليا بسبب تداعيات كورونا حيث تفوق يوفنتوس على نابولي 2-0.

وأوضح الموقع أن السعودية على استعداد لدفع قرابة 200 مليون يورو على الطاولة لتجديد العقد لثلاث سنوات جديدة، وأكد أن السعوديين طالبوا بتغيير شكل البطولة لجعل المنافسة أطول وأكثر جاذبية من الناحية التجارية.

وشدد الموقع على أن السعوديين يريدون دعوة أول فريقين على سلم ترتيب الدوري الإيطالي وبطل ووصيف كأس إيطاليا إلى كأس السوبر الجديد، وبالتالي سيقام كأس السوبر من نصف نهائي ونهائي".

وبين الموقع أنها نفس فكرة كأس السوبر الإسباني الذي يقام بنظام الـ4 فرق، منذ عام 2019، حيث استضافت السعودية النسخة الأولى، التي توج بها ريال مدريد، على حساب أتلتيكو مدريد في النهائي.

ومن المقرر أن تستضيف السعودية نسخة 2021 من كأس السوبر الإسباني في يناير/كانون الثاني المقبل، حيث يلعب ريال مدريد مع برشلونة في الكلاسيكو، في نصف النهائي، ويجمع نصف النهائي الثاني أتلتيكو مدريد بأتلتيك بلباو.

جدير بالذكر أن يوفنتوس هو البطل التاريخي لكأس السوبر الإيطالي بفوزه باللقب 9 مرات، مقابل 7 لميلان، و5 لكل من إنتر ميلان ولاتسيو.

شارك: