السعودية تحسم موقفها من استضافة مباراة السوبر الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 23:09
من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023 (X / Al Ahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، اليوم الإثنين، عدم وجود أي نية لدى المملكة لاستضافة مباراة كأس السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي والزمالك.

وأوردت وسائل الإعلام تقارير تضمنت إشارات إلى رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة كأس السوبر الأفريقي في النسخة المقبلة، إلا أن المستشار تركي آل الشيخ أوضح موقف السعودية بشكل نهائي.

تركي آل الشيخ ينفي رغبة السعودية في استضافة السوبر الأفريقي

وأصدر تركي الشيخ بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "facebook"، نفى فيه صحة إشاعة تقديم المملكة العربية السعودية طلبًا لاستضافة كأس السوبر الأفريقي، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية ليس لديها أي نية لذلك.

شهدت المملكة العربية السعودية نجاحًا مُبهرًا في استضافة بطولة كأس مصر للموسم الماضي 2022-2023، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة. حيث جمعت المباراة النهائية على ملعب "الأول بارك" بالعاصمة الرياض، فريقي الأهلي والزمالك، في مواجهة قوية حسمها "المارد الأحمر" لصالحه بهدفين دون رد.

ويواجه الأهلي نظيره الزمالك في قمة نارية بكأس السوبر الأفريقي، وذلك بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعدما فاز على الترجي الرياضي التونسي بهدف دون رد في ملعب القاهرة الدولي، بينما حقق الزمالك لقب كأس الكونفدرالية بفوزه بهدف نظيف على نهضة بركان المغربي في إياب النهائي بعد خسارته ذهابا بنتيجة 1-2.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن يوم الخميس الماضي الموعد المبدئي لبطولة السوبر الأفريقي، حيث من المقرر إقامتها في الفترة من 25 إلى 30 يونيو / حزيران 2024.

وسيكون هذا هو اللقاء الثاني بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي، بعد نسخة عام 1994 التي فاز بها الفارس الأبيض بفضل هدف أيمن منصور في المباراة التي جمعت الفريقين جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا.

الجدير بالذكر أن المواجهة الأخيرة بين الأهلي والزمالك في بطولات أفريقيا كانت في عام 2020، حيث نجح المارد الأحمر في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الزمالك 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي، وسجّل محمد مجدي "أفشة" هدفًا قاتلًا في الدقيقة 85 من المباراة النهائية ليمنح الأهلي الفوز واللقب.

شارك: