السد يقتنص فوزًا قاتلًا أمام المرخية والريان يتجاوز الدحيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 23:48
من مباراة السد والمرخية في دوري نجوم إكسبو القطري (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف السد فوزًا قاتلًا أمام مضيفه المرخية بنتيجة 2-1، مساء اليوم السبت، في ختام فعاليات الجولة الـ19 من دوري نجوم إكسبو  القطري للموسم الحالي 2023-2024.

ولُعِب اللقاء بين المرخية وضيفه "عيال الذيب" في ملعب "المرخية"، وانطلقت المواجهة بين الفريقين وسط أهداف متباينة بين فريق يبحث عن تعزيز صدارته والآخر يسعى للنجاة من الهبوط.

منذ انطلاق صافرة البداية، فرض لاعبو السد هيمنتهم على مجريات اللعب، باحثين عن افتتاح التسجيل، وبوجودهم المُكثّف في منطقة جزاء الفريق المنافس، كاد الجزائري بغداد بونجاح أن يُحرز الهدف الأول، لولا تألق الحارس عمر باري الذي تصدى لفرصتين متتاليتين خلال الدقيقة (19).

هدف مفاجئ في شباك السد

في الدقيقة (26)، قلب أصحاب الأرض مجرى اللقاء بتسجيل هدف التقدم عكس سير اللعب، عن طريق اللاعب علي سعيد المهندي، وجاء الهدف بعد خطأ فادح من خط دفاع السد تمثل في عدم التمركز الجيد، بعد الهدف تواصل ضغط المرخية، وكاد إدريس فتوحي أن يُضيف الهدف الثاني في الدقيقة (36)، لولا تألق مشعل برشم الذي نجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

ومنع القائم الأيمن للحارس عمر باري نجم السد أكرم عفيف من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (42)، حيث تصدى لرأسيته الرائعة بعد استقباله كرة عرضية متقنة من زميله باولو أوتافيو، لينتهي الشوط الأول بين الفريقين بتقدم المرخية بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، كثّف السد من هجماته وضغط بكل قوة على مرمى الدحيل، سعيًا لإدراك هدف التعادل وإعادة الفريق إلى أجواء المباراة. وكاد بونجاح أن يُسجل في شباك عمر باري، إلا أن الأخير تألق وأنقذ مرماه من هدفٍ محقق.

أكرم عفيف يُعيد السد للمباراة

وأسفر ضغط السد عن احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة (64)، إثر عرقلة اللاعب الإكوادوري غونزالو بلاتا. ونَجح النجم أكرم عفيف في تسجيلها في شباك المرخية، لتشتعل المباراة وتصبح أكثر سخونة.

وكاد حارس المرخية عمر باري أن يُطيح بآمال فريقه في الدقيقة (86) بعدما ارتكب خطأ دفاعيًا فادحًا في المباراة. حيث حاول مراوغة يوسف عبد الرزاق، مما كاد أن يُسفر عن هدف محقق للسد.

في اللحظات الأخيرة من المباراة، نجح البديل يوسف عبد الرزاق في خطف النقاط الثلاثة للسد بعد تسجيله هدفًا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

بفضل هذا الفوز، انفرد السد بصدارة جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، بينما توقف رصيد المرخية عند 9 نقاط، ليظل في المركز الأخير.

روجر غيديس يقود الريان للفوز على الدحيل

في المباراة الثانية التي أجريت، اليوم الأحد، في ختام الجولة الـ19 من دوري نجوم إكسبو، خطف الريان فوزًا متأخرًا بنتيجة 2-0 أمام ضيفه الدحيل.

وشهد الشوط الأول صراعًا مثيرًا بين الفريقين، حيث تبادلا السيطرة على مجريات المباراة، وكاد الدحيل أن يُحرز الهدف الأول في الدقيقة (36)، من رأسية رائعة من مايكل أولونغا، لكنها ارتطمت بالعارضة، وأحبطت العارضة آمال الريان في افتتاح التسجيل أمام الدحيل، بعد تصويبة قوية من أشرف بن شرقي في الدقيقة (46).

وفي الدقيقة (80)، سجّل اللاعب البرازيلي روجر غيديس الهدف المباراة الأول، بينما عزّز اللاعب نفسه النتيجة في الدقيقة (86) ليمنح الرهيب ثلاث نقاط غالية، ويرفع رصيده من الأهداف في الدوري إلى 18 هدفًا.

بهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى النقطة 35 في المركز الرابع، بينما توقف رصيد الدحيل عند النقطة 22 في المركز السادس.

شارك: