السبب الحقيقي لاستبعاد إلياس سعد "المؤقت" من منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 17:57
إلياس سعد المحترف في صفوف فريق سانت باولي الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع "winwin"، اليوم الخميس 5 أكتوبر/ تشرين الأول، أن الاتحاد التونسي لكرة القدم، نجح بالفعل في تغيير الجنسية الكروية للاعب إلياس سعد من الألمانية إلى التونسية، وبات بإمكانه خوض المباريات الرسمية مع "منتخب نسور قرطاج" خلال الاستحقاقات الدولية المقبلة.

وكشفت المصادر ذاتها أن استبعاد سعد المحترف في صفوف فريق سانت باولي الألماني، من قائمة المنتخب التونسي لمعسكر شهر أكتوبر الجاري، والذي يشهد انطلاق فترة التوقف الدولي، حيث سيخوض منتخب تونس مباراتين وديتين، الأولى ضد كوريا الجنوبية، والثانية أمام منتخب اليابان، يعود لأسباب فنية وليست إدارية.

وتؤكد المصادر المقربة من الجهاز الفني للمنتخب أن القادري يثق في إمكانات اللاعب سعد، وسيستدعيه للمشاركة خلال فترة التوقف الدولية المقبلة والتي ستشهد بداية مشوار تونس في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026.

وغاب سعد ذو الـ 24 عامًا عن مباراة بوتسوانا ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 لأسباب إدارية، إذ لم يتوصّل الاتحاد التونسي لكرة القدم من نظيره الاتحاد الدولي "فيفا" بالبطاقة الخاصة بتغيير الجنسية الكروية من الألمانية إلى التونسية، لكن تم تجاوز هذا الإشكال خلال الأسابيع القليلة الماضية.

شارك: