القادري يفسر غياب بن وناس والعبيدي والجلاصي عن قائمة تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 17:02
أرشيفية- مرتضى بن وناس من مواجهة تونس والبرازيل في سبتمبر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الجهاز الفني لمنتخب تونس لكرة القدم بقيادة المدرب جلال القادري، والثنائي المساعد له سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض مواجهتي كوريا الجنوبية خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

ورافق القائمة الجديدة العديد من التساؤلات؛ خاصة عن سبب غياب العديد من اللاعبين المتألقين في الآونة الأخيرة، وفي مقدمتهم اللاعب مرتضى بن وناس المحترف في صفوف فريق قاسم باشا التركي، وهو ما فسره المدرب جلال القادري في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بحضور مراسل موقع "winwin".

وتحدث القادري عن سبب استبعاد بن وناس من قائمة منتخب "نسور قرطاج" المُختارة لمواجهتي بوتسوانا ومصر، بالإضافة إلى عدم توجيه الدعوة إلى أسماء أخرى من الدوري المحلي مثل حمدي العبيدي مهاجم النادي الإفريقي، وحمزة الجلاصي مدافع  النجم الساحلي .

وقال القادري حول ذلك: "اختيار اللاعبين أمر خاص بالجهاز الفني، وهذه مسؤوليتي. ندرس كل المعلومات والتفاصيل عن اللاعبين سواء بدنيًا أو ذهنيًا أو نفسيًا، ونعلم جيدًا قيمة الاستحقاقات القادمة التي سيخوضها المنتخب، بن وناس قيمة ثابتة في منتخب تونس، وسيظل ابن الفريق الوطني، لقد تغيير مركزه من الظهير الأيسر إلى الجناح الأيمن وهو تألق بالفعل في هذا المركز؛ لكن اخترنا لاعبين آخرين في هذا المركز ".

وأضاف: "في السابق كنا نتعرض لانتقادات جماهيرية عند استدعاء بن وناس والآن العكس الجميع يتسأل عن سبب غيابه".

وأضاف القادري: "فيما يتعلق بالعبيدي والجلاصي، فإنني أعترف بالمستويات الطيبة لهم في بطولة الدوري التونسي، لكن هذه اختيارات كما قلت، وأنا اخترت الاعتماد على عناصر موجودة منذ فترة في وسط ميدان المنتخب التونسي، ولديها خبرة بالمباريات الدولية ولهذا السبب على سبيل المثال قررنا إعادة نعيم السليتي، وباب الفريق الوطني مفتوح للجميع".

وستقام مباراة تونس ضد كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول، في العاصمة الكورية سيول، وذلك في فترة التوقف الدولي، التي ستشهد أيضًا مواجهة المنتخب التونسي نظيره الياباني في دورة "كيرين كاب" الودية، وذلك يوم 17 أكتوبر بملعب مدينة كوبي.

شارك: