الزوراء والطلبة إلى ربع نهائي كأس العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-15 01:29
لقطة من مواجهة الزوراء ونفط البصرة في دور الـ16 من كأس العراق (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استكملت مباريات دور ثمن النهائي من بطولة كأس العراق لكرة القدم، اليوم الجمعة، بإقامة أربع مباريات في بغداد والبصرة وأربيل ودهوك.

وفي المباراة الأولى تغلب الزوراء على نفط البصرة بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله في المواجهة التي احتضنها ملعب الشعب الدولي.

وسجل الزوراء أولاً عن طريق لؤي العاني في الدقيقة الثالثة، فيما عادل نفط البصرة النتيجة عن طريق باتريك نجومبي في الدقيقة (53) من عمر اللقاء. واستمر التعادل حتى انتهاء الوقت الأصلي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز النوارس بنتيجة 4-2.

كما التحق فريق الطلبة بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العراق، بتغلبه على دهوك بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب دهوك. وحمل هدف اللقاء الوحيد توقيع اللاعب جالسون دي ليما في الدقيقة (54) من عمر المباراة.

وفي ثالث المباريات، نجح أربيل في تخطي عقبة نفط الوسط، بعدما هزمه بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب فرانسو حريري. وتكفل أمجد راضي بتسجيل ثنائية أربيل في المواجهة، فيما سجل لوكاس سانتوس هدف نفط الوسط الوحيد.

وفي رابع المباريات، تغلب فريق البحري على المصافي بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 3-3. وتقابل الفريقان على ملعب الفيحاء، حيث ابتسمت ركلات الترجيح لأصحاب الأرض بنتيجة 8-7.

وفي باقي المواجهات، تغلب الكرخ على أمانة بغداد بركلات الترجيح 9-8، وفاز نفط ميسان على كربلاء بنتيجة 2-1.

وتأجلت مباراة القوة الجوية والشرطة إلى إشعار آخر؛ بسبب استحقاق الصقور في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، فيما تأجلت مباراة الحدود والشرقاط بسبب عدم توفر ملعب لاحتضان المباراة.

شارك: