الزمالك يتعادل سلبياً مع المصري.. وصراع البقاء يشتعل

2022-08-27 00:41
صورة تذكارية قبيل مباراة المصري البورسعيدي والزمالك يوم الجمعة 26 أغسطس/ آب (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خيم التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) على مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي، الجمعة 26 أغسطس/ آب، والتي أُقيمت على أرضية ملعب "الجيش" ببرج العرب، لحساب الجولة الـ33 (قبل الأخيرة) من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2021-22.

وأشهر الحكم وليد عبد الرازق البطاقة الحمراء في وجه لاعب الزمالك الصاعد طارق علاء بعد تدخل عنيف، استوجب تلك العقوبة الإدارية في الدقيقة 87.

وحاول المصري استغلال النقص العددي في صفوف الزمالك، ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بلا أهداف.

وكان الزمالك قد حسم لقب الدوري المصري لصالحه، وبالتالي خاض اللقاء أمام الفريق البورسعيدي بعدد كبير من اللاعبين الصاعدين.

كما أن المصري لم يكن لديه أي مخاوف بشأن بقائه، بعدما ضمن البقاء في الدوري المصري، وظل في المنطقة الدافئة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 77 نقطة، بينما وصل المصري إلى النقطة 38.

المقاولون وموقعة درامية

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، نجح المقاولون العرب في الفوز على الاتحاد السكندري بهدف نظيف، في مباراة درامية، أحرز هدفها الوحيد المحترف البوركينابي فاروق كابوري من ركلة جزاء.

وقبل نهاية المباراة بلحظات، احتسب الحكم أحمد الغندور ركلة جزاء لصالح الاتحاد، ولكن حكم الفيديو المساعد "فار" استدعاه، قبل أن يتم إلغاء القرار، ليحصل فريق المقاولون العرب على 3 نقاط هامة، رفعت رصيده إلى 35 نقطة في المركز الـ14.

الجونة يخطف الفوز

واستطاع فريق الجونة، الذي يصارع على الهبوط، الفوز على فيوتشر بهدفين لهدف، ليخطف 3 نقاط هامة، تخدمه في الصراع للنجاة من الهبوط.

وكان الجونة متأخراً بهدف نظيف سجله مروان محسن لصالح فيوتشر، ولكن في آخر 5 دقائق استطاع الفريق الساحلي تسجيل هدفين عن طريق لؤي وائل والغاني إسحاق كوبينة، ليصل رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ16.

وحسابياً، أدى فوز المقاولون العرب والجونة على الاتحاد وفيوتشر إلى اشتعال صراع البقاء في بطولة الدوري المصري الممتاز، حسب ما أشار إليه محللون.

مواجهتان محسومتان

وظهر مصر للمقاصة في دور المستسلم، بعد تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية، ولم يقدم أي شيءٍ أمام سموحة، وخسر بثلاثية نظيفة لصالح الفريق السكندري.

وفي المقابل نجح بيراميدز في الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين نظيفين، سجلهما محمد حمدي والمحترف الجنوب أفريقي فخري لاكاي، في مباراة شهدت طرد لاعب سيراميكا، التونسي سيف تقا.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: