الزمالك يتأهل لنصف نهائي الكونفيدرالية على حساب فيوتشر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 01:29
من مباراة الزمالك ومودرن فيوشتر، ضمن منافسات كأس الكونفدرالية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الزمالك المصري مقعده في نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، بعد تعادله مع مواطنه مودرن فيوتشر (1-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب القاهرة الدولي، مستفيدًا من تفوقه في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفارس الأبيض الذي فرض سيطرته على اللعب وشن العديد من الهجمات على مرمى فيوتشر، أخطرها كانت تسديدة مصطفى شلبي القوية التي مرت فوق العارضة، ومع مرور الوقت، بدأ الضيوف في شن هجمات مضادة؛ لكن دفاع الزمالك كان صامدًا.

فيوتشر يفاجئ الزمالك بهدف أول

في الدقيقة (18)، سجّل جوزيف جوناثان هدف التقدم لفريق مودرن فيوتشر من ركلة ركنية سددها مباشرةً، أربكت محمد عواد حارس المرمى واستقرت في الشباك، وبعدها، شنّ الزمالك هجمات متتالية سيطر خلالها على مجريات اللعب بشكل كبير، بحثًا عن تسجيل هدف التعادل.

وكاد سيف الدين الجزيري أن يُنقذ فريقه بتسجيل التعادل في الدقيقة (20)، حيث تلقى الدولي التونسي تمريرة رائعة من أحمد حمدي، لكنه لم يُحسن استغلالها وفشل في هزّ شباك مودرن فيوتشر.

وفي الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول، استعاد لاعبو مودرن فيوتشر نشاطهم وشنّوا هجماتٍ متتالية سعيًا لتسجيل الهدف الثاني، بينما كافح فريق الفن والهندسة جاهدًا لتعديل النتيجة وفرض التعادل.

في الدقيقة (32)، كاد مصطفى شلبي أن يُنقذ الموقف ويُدرك التعادل لفريقه من انفرادٍ بالمرمى، لكنّ محمود حمدي، حارس مودرن فيوتشر، كان له بالمرصاد وأنقذ الموقف ببراعة، في الدقيقة (36)، أشهر الحكم البطاقة الصفراء لنبيل عماد دونغا بعد تدخله العنيف مع علي زعزع.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، كاد صاحب الأرض أن يُدرك التعادل من أخطر فرصه في المباراة. انقضّ حسام عبد المجيد على الكرة وسددها قويةً من داخل منطقة الجزاء، لكنّ أحمد عاطف، مدافع مودرن فيوتشر، كان له بالمرصاد وتصدى لها ببراعة من على خط المرمى.

ثورة زملكاوية في الشوط الثاني

لم يختلف الحال في الشوط الثاني، حيثُ واصل لاعبو الزمالك ضغطهم على مرمى مودرن فيوتشر سعيًا لتسجيل هدف التعادل. وحظيت محاولاتهم بدعمٍ كبيرٍ من الجماهير البيضاء التي واصلت مساندة فريقها من المدرجات.

وعاد الزمالك إلى المباراة بتعادلٍ قاتلٍ في الدقيقة (66)، وسط هتافاتٍ صاخبةٍ من جماهيره، بعد تسديدةٍ مُتقنةٍ من أحمد حمدي بوجه القدم الخارجي من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك محمود حمدي.

بهذه النتيجة ضمن الزمالك التأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، بعد فوزه في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2، ليضرب موعدًا مع دريمز الغاني.

شارك: