مصطفى شلبي | ماذا قدّم اللاعب مع الزمالك هذا الموسم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 19:11
مصطفى شلبي لاعب فريق الزمالك المصري (X: Alzamalik)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار الجناح الدولي المصري ونجم نادي الزمالك، مصطفى شلبي (29 عامًا) الجدل وخطف الأنظار، في انتصار فريقه 3-0 على حساب دريمز الغاني هذا الأسبوع، وتأهله إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بموسمه الحالي (2023-2024).

الزمالك كان قد تعادل سلبًا في ذهاب نصف النهائي في ملعب (القاهرة الدولي) قبل أن يكتسح منافسه دريمز إيابًا في غانا بثلاثية، ليبصم على مشاركته في النهائي رقم 11 عبر تاريخه، حيث سيواجه نهضة بركان المغربي في المشهد الختامي.

وسجّل شلبي الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 59 من الشوط الثاني، ليحسم به الأمور تمامًا لصالح الفريق الأبيض، لكنه أثار الجدل باحتفال غير لائق -وفق محللين- في حين قال النادي عبر متحدثه الرسمي إن الاحتفال لم يحمل أي إساءة.

الكاف يتغنى بلاعب الزمالك مصطفى شلبي

ونشر الحساب الرسمي للكاف أمس الإثنين، عبر منصة "إكس" مقطع فيديو لمهارات شلبي من لقاء دريمز وكتب: "مهارة اليوم من إياب دور نصف النهائي في كأس الكونفيدرالية من نصيب مصطفى شلبي لاعب الزمالك".

ويأمل الجناح المصري الموهوب في تكرار مستوياته القوية حينما يلعب الزمالك في مواجهة فريق نهضة بركان في ذهاب المباراة النهائية بالمغرب يوم 12 مايو/ أيار، ثم في الإياب بملعب (القاهرة الدولي) يوم 19 من نفس الشهر.

ويحظى الزمالك بميزة تاريخية أمام نهضة بركان، حيث توّج بلقب الكونفيدرالية على حسابه في نسخة عام 2019 بركلات الترجيح (5-3).

ماذا قدّم مصطفى شلبي هذا الموسم؟

خاض شلبي 14 مباراة هذا الموسم مع الزمالك، بواقع 7 في الدوري المصري و7 في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.. وتمكّن اللاعب -رغم قلة مشاركاته- من تسجيل هدفين وتقديم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

على مستوى الدوري المصري، صنع مصطفى شلبي 15 فرصة سانحة للتسجيل إلى زملائه، ليحتل الترتيب الثالث في الزمالك من حيث الفرص المصنوعة، بعد زميليه، أحمد سيد زيزو بـ25 فرصة، وعبد الله السعيد (22 فرصة).

أرقام مصطفى شلبي 2023-2024 (حتّى 30 أبريل)
مسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري المصري712
كأس الاتحاد الأفريقي711
إجمالي1423
شارك: