الزمالك يسيطر على التشكيل المثالي لكأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 14:28
نجم الزمالك أحمد سيد "زيزو" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هيمن نادي الزمالك المصري على التشكيل المثالي السنوي الخاص بمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أو ما يعرف أيضا بكأس الكونفيدرالية، وذلك بعد تتويجه بلقب المسابقة للمرة الثانية في تاريخه.

وجاء تتويج "الفارس الأبيض" بلقبه الثاني في المسابقة بعد عام 2019، على حساب منافسه نهضة بركان المغربي، بالفوز عليه إيابًا بهدف من دون رد، وذلك رغم خسارته ذهابًا في المغرب بنتيجة (1-2)، لينجح بالتالي في الاستفادة من القاعدة التي ما زالت معتمدة في مسابقات "كاف" على عكس باقي الاتحادات، ألا وهي "تسجيل هدف خارج الديار والذي يحتسب بشكل مضاعف".

تتويج الزمالك منحه "الأحقية" منطقيًّا، ليهيمن على التشكيل السنوي الأفضل للمسابقة القارية في موسم 2023-24، مع حضور لافت لثلاثي من اتحاد العاصمة الجزائري، الذي عُوقب بالإقصاء من نصف نهائي البطولة واعتُبر خاسرًا بصفة آلية (0-3 ذهابًا و3-0 إيابًا)، بعد جدل كبير بخلفيات سياسة، رافق مواجهته أمام نهضة بركان.

الزمالك يهيمن وزيزو الأفضل و"شيكا" حاضر

استنادًا إلى بيانات المنصة المختصة في رصد إحصائيات اللاعبين والأندية "سوفاسكور"، سجّل الزمالك حضورًا مميزًا هو الأكبر في التشكيلة، والتي ضمّت أربعة من نجومه.

وبسط فريق "الفن والهندسة" سطوته من خلال الرباعي، الأسطورة محمود عبد الرازق "شيكابالا" بمعدل تقييمي (7.34) ونبيل عماد "دونغا" (7.24) وعمر جابر (7.09)، وخاصة أحمد سيد زيزو، الذي كان صاحب المعدل التقييمي الأفضل في التشكيلة بأكملها، والذي بلغ (7.64).

وكان الجدير بالملاحظة حضور "شيكا"، صاحب ثاني أفضل معدّل للاعب من الزمالك في التشكيلة، وذلك على الرغم من تراجع مساحة وجوده على أرضية الميدان بحكم عديد العوامل، كالسن (38 عامًا) وتراجع العطاء البدني، ولكن على الرغم من ذلك، فإنّ اللمسة الفنية الفارقة والأهداف الحاسمة، حجزا للغزال الأسمر مكانًا مستحقًّا في التشكيل الأفضل.

حضور لافت لاتحاد الجزائر

كان من اللافت أيضًا في التشكيل الأمثل حضور ثلاثي من اتحاد العاصمة، الذي لم يُكتب له اللعب على حظوظه كاملة للتأهل إلى النهائي، بعد قرار إقصائه بسبب مباراة نهضة بركان، ولكن بالرغم منذ ذلك فإنّ اختيارات المنصة ضمّت 3 لاعبين من الفريق الجزائري.

وزيّن التشكيلة كل من الحارس المتألق أسامة بن بوط بمعدل (7.26)، والظهير الأيمن سعدي رضواني (7.54)، بالإضافة إلى المهاجم المميز، المالي عبدولاي كانو الذي تحصّل على معدل (7.39).

وصيف الزمالك البطل، نهضة بركان، بدوره كان له حضور في التشكيل الأفضل من خلال لاعبين اثنين، هما متوسط الميدان محمد المرابط بمعدل (7.22)، والمدافع الصلب عادل طاهف (7.50).

على جانب آخر، حضرت أندية جنوب الصحراء من خلال اسمين، وهما: متوسط ميدان نادي دريمز الغاني عبد العزيز عيسى (7.41)، ومدافع الملعب المالي يورو مامادو ديابي (7.48).

شارك: