الزمالك وبلوزداد يبلغان دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

2022-10-14 23:37
الزمالك المصري يبلغ مجموعات دوري أبطال أفريقيا بعد تفوقه على فلامبو البوروندي (Twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز الزمالك المصري على فلامبو دو سنتر البوروندي بنتيجة 5-1، في إياب الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في المواجهة التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي، ليتأهل نادي القلعة البيضاء إلى دور المجموعات للمنافسة الأقوى أفريقيًا على مستوى الأندية.

وبسط لاعبو الزمالك سيطرتهم على مجريات المواجهة منذ البداية، إذ منح أحمد سيد "زيزو" التقدم للمصريين في الدقيقة الرابعة، قبل أن يباغت غاكوايا الجميع بتسجيله هدف التعادل للفريق البوروندي عند الدقيقة (25).

وبعد التعادل واصل لاعبو الزمالك تكثيف هجماتهم إلى حين الدقيقة (33) التي شهدت تسجيل السنغالي إبراهيما نداي الهدف الثاني، وبعدها بست دقائق عاد "زيزو" ليسجل الهدف الثالث، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الرابع في الدقيقة (88)، قبل أن يختتم يوسف أسامة مهرجان الأهداف في الدقيقة (90+3).

جدير بالذكر أن الزمالك حقق الفوز أيضا في مواجهة الذهاب بنتيجة 1-0 بهدف حسام عبد المجيد، ليتفوق في مجموع المواجهتين بنتيجة 6-1.

شباب بلوزداد يتجاوز جوليبا المالي

وضمن شباب بلوزداد الجزائري تأهله إلى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، بفوزه على جوليبا المالي بنتيجة 2-0، في المواجهة التي أقيمت على ملعب الثامن من مايو بمدينة سطيف، ليبلغ الفريق دور المجموعات للموسم الثالث تواليًا.

وتقدم ممثل الجزائر في النتيجة عند الدقيقة (27) عن طريق المدافع ميلود ربيعي، ثم أضاف زميله عبد الرحمن بورديم الهدف الثاني في الدقيقة (79) إثر جملة فنية جماعية منسقة، ليحقق الفريق فوزا رجح به كفته بعد خسارته 1-2 ذهابا في مالي.

صان داونز وبيترو أتلتيكو يتأهلان إلى دور المجموعات

وفي مباراة أخرى في نفس المسابقة ولحساب نفس الدور، فاز ماميلودي صان داونز الجنوب أفريقي بنتيجة عريضة قوامها 8-1 على حساب ضيفه لاباس السيراليوني، ليضمن تأهله إلى دور المجموعات، بعد أن فاز عليه ذهابا بنتيجة 7-0.

وضمن ممثل أنغولا بيترو أتلتيكو تأهله لدور المجموعات، بعدما جدّد فوزه على كيب تاون الجنوب أفريقي بنتيجة 1-0، بعد فوزه في الذهاب بنتيجة 3-0.

الجيش الملكي يعبر إلى دور الـ 16 مكرّر من كأس الكونفدرالية

وفي مباراة أخرى بكأس الكونفدرالية الأفريقية، جدّد الجيش الملكي المغربي فوزه على منافسه أشانتي غولدن بوي الغيني، في الدور التمهيدي الثاني للمسابقة، وفاز عليه في غينيا بنتيجة 1-0، بعد فوزه عليه ذهابا في المغرب بنتيجة 4-0.

وظلت نتيجة التعادل تخيم طوال الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يهدي سليمان البوشقالي الفوز للفريق المغربي في الدقيقة (90+1)، ليضمن الفريق تأهله للدور الـ16 مكرّر، وهو الدور الذي يسبق دور المجموعات.
 

شارك: