الزمالك في مرمى نيران الانتقادات بعد الإقصاء الأفريقي

2023-03-18 15:38
لقطة من مباراة الزمالك وشباب بلوزداد في دوري أبطال أفريقيا (Twitter/Zamalek SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجَّر إقصاء الزمالك من بطولة دوري أبطال أفريقيا ردود أفعال عنيفة بين نجوم الكرة السابقين، فيما تلقى المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا نصيب الأسد من الانتقادات، عقب الأداء المخيب لممثل مصر في المنافسات القارية.

وخسر الزمالك أمام مضيفه شباب بلوزداد الجزائري (2-0) في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الرابعة ليسدل الستار على آمال ممثل مصر في التأهل إلى الأدوار الإقصائية رغم تبقي جولة على نهاية هذا الدور.

وودَّع الفارس الأبيض من دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه، بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط، ليقبع في المركز الأخير، بفارق نقطة خلف المريخ السوداني.

ووجه معظم الخبراء والمحللين أصابع الاتهام إلى سوء أداء اللاعبين وجوسفالدو فيريرا، مؤكدين أنهم السبب الرئيسي وراء الخسارة أمام شباب بلوزداد والإقصاء من دوري الأبطال، وطالب البعض برحيل المدير الفني للفريق في أقرب وقت ممكن.

عبدالهادي ينتقد اللاعبين

وأكد مدحت عبدالهادي، نجم الزمالك السابق في تصريحات خاصة لموقع "winwin"، أن ما حدث للزمالك في البطولة الأفريقية مهزلة بكل ما تحمله الكلمة، وأضاف "اللاعبون لا يصلحون لارتداء قميص الفريق".

وأكمل: "لا بد من رحيل أكثر من 8 لاعبين عن الزمالك في الموسم الجديد والتعاقد مع آخرين يصلحون للفريق".

عقوبة تاريخية

وأكد بشير التابعي نجم الزمالك السابق أن إقصاء الفريق من دوري الأبطال مستحق، مضيفا أن لاعبي الزمالك يستحقون الرحيل عن الفريق.

وأضاف التابعي في تصريحاته لـ"winwin" أنه لا بد من توقيع عقوبة تاريخية على جميع اللاعبين في الفترة الحالية بعد الخروج بهذه الطريقة.

وأشار المدافع المعتزل إلى ضرورة رحيل فيريرا عن الزمالك والتعاقد مع مدير فني مصري قدير للعبور من هذه المرحلة.

المسؤولية يتحملها الجميع

من جانبه، أكد هيثم فاروق نجم الزمالك السابق ومحلل قنوات "بي إن سبورتس" القطرية: "الجميع يتحمل المسؤولية، هناك لاعبون تعاقد معهم الزمالك هذا الموسم لا يصلحون للعب مع الفريق، والذين تم التعاقد معهم أقل مستوى ممن غادروا".

وأضاف: "الزمالك تعاقد مع لاعبين بأسعار فلكية، هناك مشكلة في العين التي تختارهم ولا بد من تغييرها، بعض اللاعبين لا يصلحون لارتداء قميص الفريق، فيريرا يجب أن يرحل، عندما يقبل أن يعود مدربًا للفريق بعد الإقالة من أجل الراتب أو الشرط الجزائي يسقط من نظر اللاعبين والجماهير، لا يوجد لديه جديد ليقدمه، المدرب البالغ من العمر 77 عامًا تم استنفاده، أرى أنه فشل ولا بد من تغييره".

خصم مستحقات

كما شن الإعلامي طارق يحيى ولاعب الزمالك السابق، هجومًا عنيفًا على اللاعبين وفيريرا، مؤكدًا أنه مدرب متواضع للغاية، حيث قال عبر قناة "الزمالك": "فيريرا مدرب عقيم ولا يوجد أي تخطيط فني، ويدفع بتشكيلات غريبة وتغييرات أغرب، ولم نذهب إلى المرمى، لم تكن هناك روح في الملعب في مباراة حياة أو موت لم تكن تقبل القسمة على اثنين، لكن اللاعبين كانوا مستسلمين للغاية، هذا ليس نادي الزمالك".

وأكمل موجهًا حديثًا إلى لاعبي الزمالك: "أين النخوة؟ لم يتأخر أحد عنكم في أي شيء، كنتم تسافرون بطائرات خاصة وتحصلون على جميع حقوقكم، تريدون الوصول بنا إلى أين؟ حرام الأموال التي تحصلون عليها، وأطالب بخصم مستحقات".

اعتذار

وخرج خالد لطيف، أمين صندوق الزمالك، ليوجه اعتذاره إلى الجماهير البيضاء، مشددًا على ضرورة تغيير كل شيء، وتصحيح المسار من أجل العودة إلى منصات التتويج من جديد.

وتحدث لطيف في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس 1": "كان يجب عليَّ الظهور كون إداريًّا مسؤولًا للاعتذار من جماهير الزمالك عن الأداء قبل النتيجة، وكنا نتمنى أفضل مما حدث، الجميع يتحمل المسؤولية بمن فيهم مجلس إدارة النادي، ولذلك أعتذر بالنيابة عنهم".

وأضاف: "خلال 48 ساعة سنجتمع نحن -مجلس الإدارة- مع كل فرد في فريق كرة القدم، لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى انخفاض مستوى نادي الزمالك في العديد من البطولات، ومن وجهة نظري الشخصية يجب أن يكون هناك تغيير شامل حتى يعود النفع على كل عناصر الفريق".

شارك: